كاسبرسكي تطلق منصة “Appicenter” لتعزيز المناعة السيبرانية في الشرق الأوسط الخليج برس

صدى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاسبرسكي تطلق منصة “Appicenter” لتعزيز المناعة السيبرانية في الشرق الأوسط, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 09:35 مساءً

أعلنت شركة كاسبرسكي، اليوم، خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، إطلاق منصة (Appicenter)، وهي منصة متكاملة لتوزيع المحتوى للأجهزة المستندة إلى نظام التشغيل KasperskyOS.

وتأتي هذه الخطوة لتلبية طلب الحلول الأمنية المتقدمة للأجهزة المتصلة المتزايد في مختلف القطاعات، خاصة في ظل التوسع الكبير في تبني تقنيات إنترنت الأشياء.

وفي طليعة المنتجات المدعومة من (Appicenter) تأتي بوابة Kaspersky IoT Secure Gateway. وتجلب منصة (Appicenter) معها طيفًا واسعًا من سيناريوهات الأعمال، كما توسّع نطاق القطاعات المشمولة في بوابة Cyber Immune IoT Gateway.

وقد بات كل من إصدار Kaspersky IoT Secure Gateway 3.0 ومنصة Kaspersky Appicenter متاحَين الآن في الشرق الأوسط وتركيا.

مفهوم المناعة السيبرانية في قلب الحل:

يجسد كلا الحلين ( Kaspersky IoT Secure Gateway 3.0) ومنصة (Kaspersky Appicenter) مفهوم المناعة السيبرانية، إذ يجري استحداث منتجات تكنولوجيا المعلومات من الألف إلى الياء بتوظيف منهجية التصميم الآمن (Secure by Design).

ويضمن هذا النهج وجود مقاومة في وجه غالبية الهجمات الإلكترونية. كما تحظى حلول المناعة الرقمية بإقبال على نحو لافت في القطاعات التي تستلزم مستويات عالية من متطلبات الأمن السيبراني، والموثوقية، والقدرة على التنبؤ، ومنها: القطاع الصناعي، وقطاع الطاقة، والبتروكيماويات، والنقل والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، وأنظمة المدن الذكية.

مزايا منصة Appicenter:

تدعم منصة (Appicenter) الجديدة من كاسبرسكي جميع مراحل دورة حياة التطبيق، ومشكّلة حلقة وصل بين المطورين، والباعة العالميين، والمستخدمين النهائيين للأجهزة المستندة إلى نظام التشغيل KasperskyOS.

وتتألف المنصة من ثلاثة عناصر رئيسية: وهي: 

بوابة للمطورين لتسهيل التطوير الناجح للتطبيقات.  موقع إلكتروني يحتوي على بيان بالتطبيقات بغرض إيجاد المتاح منها للأجهزة المستندة إلى نظام التشغيل KasperskyOS. واجهات تحكم إدارية للبحث عن التطبيقات، وتثبيتها، وتحديثها، وإلغاء تثبيتها على الأجهزة المستندة إلى نظام التشغيل KasperskyOS.

حماية متكاملة للأجهزة المتصلة:

تُعدّ بوابة (Kaspersky IoT Secure Gateway) حلًا شاملًا لحماية الأجهزة المتصلة في الشبكات الصناعية. وتوفر هذه البوابة مجموعة واسعة من المزايا، التي تشمل:

الحماية من التهديدات المتقدمة: تستخدم البوابة تقنيات متقدمة للكشف عن التهديدات ومنعها، مثل تفتيش عميق للحزم (DPI) وكشف التطفل. الإدارة المركزية: يمكن إدارة الأجهزة المتصلة عبر بوابة Kaspersky IoT Secure Gateway بشكل مركزي من خلال وحدة تحكم واحدة. المرونة: يمكن تكوين البوابة للعمل في وضعي جهاز التوجيه وصمام البيانات، مما يوفر مرونة عالية في التطبيقات. التكامل مع أنظمة أخرى: يمكن إدماج البوابة بسهولة في أنظمة الأتمتة الموجودة.

وتعليقًا على ذلك، قال توفيق درباس، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في كاسبرسكي: “يعيد نهجنا في المناعة السيبرانية تشكيل مستقبل الأمن السيبراني، ويكتسب زخمًا كبيرًا في الشرق الأوسط وتركيا، مع إدراك المزيد من المؤسسات حاجتها إلى تقنيات آمنة في الجوهر. وتساعد التحديثات الأخيرة في ملف أعمال الحماية السيبرانية لدينا في تعزيز الوضعية الأمنية لعملائنا في قطاعات البنية التحتية الحيوية. ونتوقع تسارع هذا التحول في السنوات المقبلة”.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق