شارك فيه فنانون شباب ومن ذوي الإعاقة… أكثر من مئة لوحة في معرض فني لملتقى أورنينا بحمص - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , شارك فيه فنانون شباب ومن ذوي الإعاقة… أكثر من مئة لوحة في معرض فني لملتقى أورنينا بحمص - الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:12 صباحاً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شارك فيه فنانون شباب ومن ذوي الإعاقة… أكثر من مئة لوحة في معرض فني لملتقى أورنينا بحمص - الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:06 صباحاً

حمص-سانا

شارك نحو 60 من الفنانين الشباب والأطفال، منهم أشخاص من ذوي الإعاقة من جمعية الربيع لرعاية المصابين باضطراب التوحد، في المعرض الذي نظمه ملتقى أورنينا الثقافي بالتعاون مع مديرية ثقافة حمص.

المعرض المقام حاليا في قاعة المعارض في مديرية ثقافة حمص تضمن أكثر من 100 عمل فني، بين لوحات زيتية وفحم ورصاص، وتنوعت فيه المواضيع من بورتريه وطبيعة وشخصيات كرتونية.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل جميلة أبو الخير أن المعرض يهدف إلى تنمية المواهب الشابة وإبرازها في المجتمع، لافتة إلى القدرات الجميلة التي أظهرها أطفال جمعية الربيع والأثر النفسي الإيجابي لمشاركتهم في المعرض.

بدوره بين مدير ثقافة حمص حسان لباد أن المعرض يعتبر خطوة مهمة لتشجيع أصحاب المواهب على التميز والإبداع ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم و كان اللافت فيه مشاركة الشباب والأطفال واليافعين من ذوي الإعاقة كخطوة مهمة لدعمهم وإبراز قدراتهم في مجال الرسم.

ولفت مدير ملتقى أورنينا الثقافي ريمون كبرون إلى أن المعرض هو المعرض الرابع عشر للملتقى، وهو فسحة مخصصة لأصحاب المواهب الصاعدة في الرسم لاظهار موهبتهم ودعمهم وتسليط الضوء على مواهب اطفال جمعية الربيع أيضاً.

ومن المشاركين بالمعرض الشابة دلع عباس التي استخدمت في لوحتها الفحم لتجسيد وجه طفل يحمل في ملامحه الألم والحزن، فيما شاركت الشابة مايا ابراهيم بلوحتين زيتيتين مزجت فيهما الألوان بأسلوبها الخاص لتعبر عن تأملات الأنثى.

وكان للشابة نور حيدر مشاركة بلوحة زيتية تحكي عن الحب الأبدي، وأخرى تظهر تفاصيل الجمال الموجودة في أحد أنواع الزهور، فيما خاضت الشابة نور ميزر تجربتها الأولى في مجال الرسم بالاكريلك لتعبر من خلالها عن المشاعر التي تعكسها العيون من غضب وحزن وغيرها.

وقدمت الفنانة التشكيلية الشابة ميار الخضور لوحة زيتية أظهرت فيها جمال الانثى وصفاتها من نقاء وفكر حر وذوق.

ومن المشاركين من جمعية الربيع لرعاية ذوي الإعاقة الأطفال عمار عبد الرحمن مندو ومؤيد المصري ومحمد غانم ونور الدين سموني الذين  عبروا بلوحاتهم عن عالم الطفولة والبراءة، ورسموا طبيعة وشخصيات كرتونية بإشراف أساتذة مختصين.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق