حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين بالعراق.. الحكومة تنفي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين بالعراق.. الحكومة تنفي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 06:25 مساءً

انتشرت العديد من الأنباء عن زيادة رواتب المتقاعدين بالعراق، الأمر الذي تسبب في زيادة البحث عن حقيقة هذا الخبر من قبل مواطني العراق باستخدام محرك البحث جوجل.

الدستور يستعرض خلال التقرير التالي جميع التفاصيل التي تحيط بهذا الأمر.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين بالعراق

نفت وزارة المالية العراقية كل ما أشيع بخصوص زيادة رواتب المتقاعدين في أكتوبر الحالي 2024.

وأوضحت المالية العراقية خلال بيان له نشرته على موقعها الإلكتروني أن ما أشيع على جميع منصات التواصل الاجتماعي بشأن زيادة رواتب المتقاعدين في أكتوبر الحالي هو أمر غير صحيح، مشيرة إلى أن الحكومية العراقية لم تصدر أي قرار بشأن هذا الأمر.

وأكد بيان المالية العراقية على صرف الدعم الشهري لرواتب المتقاعدين في تاريخه المحدد مسبقا وهو اليوم الأول من شهر أكتوبر الحالي 2024.

واستطرد  البيان قائلا: "قد تم توزيع زيادة مسبقة للمتقاعدين بقيمة 100 ألف دينار عراقي في الشهر  وقد تم صرفها بالفعل خلال الأشهر الماضية".

لمن تصرف رواتب المتقاعدين في العراق

كانت وزارة المالية العراقية أصدرت بيانا في وقت سابق تحدثت من خلاله على شروط صرف رواتب المتقاعدين وهي جاءت كالتالي:

أن يكون المستفيد من المعاش عراقي الجنسية. أن لا يقل عمر المتقاعدين من الذكور عن 60 عاما والنساء عن 55 عاما. ضرورة أن يكون المستفيد قد أدى خدمته لمدة لا تقل عن 20 سنة. أن يكون  المستفيد من معاش المتقاعدين لديه حساب مصرفي في العراق. أن يمتلك كافة المستندات والوثائق المطلوبة.

كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد في العراق

كانت  وزارة المالية العراقية نشرت على موقعها الإلكتروني خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين وجاءت كالتالي.

الدخول إلى موقع وزارة المالية العراقية من خلال الضغط على هذا الرابط كتابة  جميع  المعلومات المطلوبة لتسجيل الدخول. الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية. الضغط على خيار الاستعلام عن راتب التقاعد. كتابة جميع البيانات المطلوبة خلال الخانات المخصصة لها. الضغط على الاستعلام،  ثم تظهر  جميع  التفاصيل المتعلقة بالراتب.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق