ليل يهدد صدارة موناكو - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ليل يهدد صدارة موناكو - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:23 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ليل يهدد صدارة موناكو - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:19 مساءً

يسعى فريق موناكو الفرنسي الأول لكرة القدم إلى فوز خامس تواليًا، والاحتفاظ بصدارة الدوري عندما يستقبل ليل صاحب المركز الخامس الجمعة وذلك لحساب الجولة السابعة.
واعتبرت انطلاقة موناكو بالصدارة برصيد 19 نقطة دون خسارة، شبه مثالية إذ فاز في ست مباريات مقابل تعادل واحد أمام لنس 1-1 في المرحلة الثالثة.
كما لم يذق طعم الخسارة في 10 مباريات في الدوري منذ الموسم الماضي، وحافظ على نظافة شباكه في خمس منها. وسمحت هذه النتائج لنادي الإمارة بالتفوق على باريس سان جيرمان، حامل لقب المواسم الثلاثة الماضية، الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين.
كما يعد موناكو، بقيادة مدربه النمساوي آدي هوتر، الرابع بين الأكثر غزارة تهديفيًا في الدوري، بـ 14 هدفًا خلف باريس «21» ومرسيليا «16» ونيس «15». كما يمتلك أفضل سجل دفاعي بالتساوي مع لنس، بأربعة أهداف في سبع مباريات.
ويفتقد المتصدر هدافه الأمريكي فولارين بالوجون «3 أهداف»، الذي من المتوقع أن يغيب قرابة شهرين بسبب إصابة في الكتف، في حين تحوك الشكوك حيال مشاركة مدافعه الغاني محمد ساليسو، الذي يشتبه في إصابته في أوتار الركبة أثناء تأديته للواجب الدولي.
وأوضح هوتر في مؤتمر صحافي الخميس نشرت مقتطفات منه على موقع النادي:« سنستقبل فريقًا قويًا جدًا.. بالنسبة لي هو أحد أفضل فرق البطولة، وهو كذلك في دوري أبطال أوروبا، ولا يجب أن ننسى فوزه على ريال مدريد بهدف نظيف في مباراتهم الأخيرة.. علينا أن نتوقع مواجهة قوية ضد ليل».
وحول تصدرهم لجدول الترتيب قال: «لقد بدأنا الموسم بشكل جيد للغاية ولكن كان الوضع نفسه في العام الماضي. لم نهزم في كلتا البطولتين، لذلك نحن بحاجة إلى الحفاظ على الزخم المستمر.. بالطبع نحن سعداء بهذه البداية، لكن البطولة ليست 100 متر، إنها أكثر من 400 متر. لدينا 19 نقطة بعد سبع مباريات، وهو رقم ضخم، ويعني أن الجميع يريد الفوز علينا».
من جانبه، يريد ليل ليل تفادي خسارة ثالثة في المسابقة بعد سقوطه أمام باريس «1-3 » وسانت إتيان « 0-1» في المرحلتين الثالثة والرابعة، ضمن سلسلة من ثلاث هزائم متتالية في مختلف المسابقات.
لكن الفرق غبار هذه نفض النتائج بفوزين متتاليين على لوهافر بثلاثية نظيفة وتولوز 2-1، وتألق على الساحة القارية بفوزه التاريخي على ريال مدريد الإسباني 1-0 في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.
وسيعوّل ليل الذي سيسافر إلى مدريد لمواجهة أتلتيكو في دوري الأبطال الأسبوع المقبل، على ثاني هدافي الدوري المحلي الكندي جوناثان ديفيد «5 أهداف».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق