رئيس الجمهورية لمحافظ البنك المركزي: "الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي" - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , رئيس الجمهورية لمحافظ البنك المركزي: "الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي" - الخليج برس, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:23 صباحاً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الجمهورية لمحافظ البنك المركزي: "الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي" - الخليج برس, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:10 صباحاً

رئيس الجمهورية لمحافظ البنك المركزي: "الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي"

نشر بوساطة آدم حسني في تونس الرقمية يوم 17 - 10 - 2024

1802864
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر هذا اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بقصر قرطاج، محافظ البنك المركزي فتحي زهير النوري، الذي سيشارك خلال الأيام القليلة القادمة في اجتماعات مجموعة البنك العالمي وصندوق النّقد الدولي.
وأكد رئيس الجمهورية على أن موقف تونس ثابت ولن تتخلى الدّولة عن دورها الاجتماعي، كما لن تقبل بأي إملاء من أي جهة كانت، موضحا أن العناصر التي تُعتمد في احتساب نسب النّمو في حاجة إلى المراجعة. فقد أثبتت التجربة لا في تونس وحدها ولكن في عديد الدّول الأخرى أنّ هذه النّسب غير موضوعية ولو كانت كذلك فكيف تُفسّر أسباب الثورات والانتفاضات في الوقت الذي كانت نسب النمو تفوق الستة أو في بعض الأحيان العشرة بالمائة؟
وشدّد رئيس الجمهورية على أنّ الذوات البشرية ليست وحدات حسابية يتمّ احتسابها بناء على عناصر يضعها من يريد وضعها لتأبيد نظام اقتصادي عالمي غير عادل.

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق