رئيس جامعة قناة السويس: المبادرات الرئاسية تعزز بناء الإنسان المصري موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , رئيس جامعة قناة السويس: المبادرات الرئاسية تعزز بناء الإنسان المصري موقع الطبعة الاولي, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:04 مساءً

ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم دورة تدريبية حول "رفع الوعي بالمبادرات الرئاسية والحكومية"

نظمت جامعة قناة السويس، تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، دورة تدريبية بعنوان "رفع الوعي بالمبادرات الرئاسية والحكومية" في مدرسة 24 أكتوبر الإعدادية، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

في كلمته، أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، حرص الجامعة على تقديم برامج توعوية حول المبادرات الرئاسية، التي تمثل خطوات فارقة في تطوير المجتمع المصري، مشيرا إلى أن هذه المبادرات تهدف إلى تحسين جودة الحياة وبناء مستقبل مشرق للشباب.

من جانبها، أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي أن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود المستمرة للجامعة لتعزيز وعي الطلاب بالمبادرات الرئاسية، مثل "حياة كريمة" و"تكافل وكرامة"، وإعداد جيل من الشباب القادر على القيادة والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030.

هدفت الدورة إلى توعية الطلاب بالمبادرات الرئاسية التي تشكل نقطة تحول في المجتمع المصري، ضمن رؤية القيادة السياسية لبناء الإنسان صحيًا، اجتماعيًا، وتعليميًا.

حضر البرنامج التدريبي 35 طالبًا، تحت إشراف الدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة جامعة قناة السويس، والدكتور أحمد عزمي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأدارها الدكتور أحمد إبراهيم محمد، مدرس مساعد بقسم العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة قناة السويس.

وخلال الدورة، قدم الدكتور أحمد إبراهيم محمد شرحا تفصيليا حول أبرز المبادرات الرئاسية، ومنها "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية في المناطق الريفية، و"100 مليون صحة" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، و"تكافل وكرامة" لتقديم الدعم المالي للأسر الأكثر احتياجًا. كما تم التطرق إلى مبادرات مكافحة الهجرة غير الشرعية ومبادرة صحة المرأة التي تهدف إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتعزيز الوعي بقضايا صحة المرأة.

واختتمت الدورة بالتركيز على أهمية المبادرات الرئاسية في توفير فرص عمل للشباب ومكافحة الهجرة غير الشرعية، إلى جانب الجهود المبذولة لتحسين صحة المرأة المصرية.

وأقيم البرنامج التدريبي بإشراف المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة، وأحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.
 

770.jpeg
768.jpeg
769.jpeg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق