داعية: شيوخ التصوف علماء ينشرون صحيح الدين ويرفضون التطرف

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , داعية: شيوخ التصوف علماء ينشرون صحيح الدين ويرفضون التطرف, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:11 مساءً

قال الداعية الإسلامي الدكتور يوسف الطنطاوي،  خلال مشاركته في احتفالات الطريقة الشبراوية بمولد إبراهيم الدسوقي، بمقرها اليوم، إن شيوخ التصوف الإسلامي  هم علماء ينشرون صحيح الدين ويرفضون التطرف والتشدد الذي تنشره الجماعات الآخري، ولذلك وجب علي الجميع أن يعلم قدر هولاء الرجال من سادتنا علماء وشيوخ التصوف الاسلامي.

وتابع " الطنطاوي" على هامش احتفالات الطريقة بمولد الدسوقي:  “الطريقة الشبراوية، نجحت في نشر الفكر المعتدل من خلال فعالياتها ومجالسها العلمية التي تنظمها بشكل دائم ومنتظم سواء أكانت هذه الفعاليات بالقاهرة أم المحافظات الآخري، وهذا ما جعل الطريقة الشبراوية ومشايخها في معية المولي سبحانه وتعالي”.

الطريقة الشبراوية تحتفل بمولد الدسوقي 

وانطلقلت منذ قليل، احتفالات الطريقة الشبراوية الخلوتية، بمولد القطب الصوفي الشيخ إبراهيم الدسوقي، وذلك في مقرها بصلاح سالم، حيث تحتفل به الطرق الصوفية خلال هذا الأسبوع بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بحضور كبار مشايخ الطرق والزوايا الصوفية بمصر.


ويشارك في احتفال الطريقة الشبراوية، بمولد القطب إبراهيم الدسوقي المهندس محمد عبدالخالق الشبراوي شيخ الطريقة الشبراوية، ونجلة الدكتور أحمد الشبراوي، والداعية الإسلامي الشيخ يوسف الطنطاوي والداعية سعيد الطنطاوي.

وقالت الطريقة الشبراوية أن الاحتفال سيكون عبارة عن مجلس علمي ثم حلقة ذكر يشارك فيها كبار دعاة وعلماء الطريقة الذين قدموا من القاهرة وعدة محافظات أخري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق