بمشاركة باحثين من حول العالم.. كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية تستضيف المؤتمر الـ٢٨ للجمعية العربية الأمريكية لأساتذة الاتصال

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , بمشاركة باحثين من حول العالم.. كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية تستضيف المؤتمر الـ٢٨ للجمعية العربية الأمريكية لأساتذة الاتصال, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:43 مساءً

تستعد كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية لاطلاق المؤتمر الدولي الثاني عشر للكلية، والذي يأتي هذا العام تحت مظلة المؤتمر السنوي الثامن والعشرين للجمعية العربية الأمريكية لأساتذة الاتصال (AUSACE) تحت عنوان “التغطية الإعلامية وتأثيراتها في أوقات الأزمات”.

من المقرر أن يبدأ المؤتمر يوم السبت الموافق 26 أكتوبر 2024، ويستمر حتى يوم الاثنين 28 أكتوبر 2024، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين في مجالات الإعلام والاتصال من مختلف أنحاء العالم، حيث بتضمن برنامج المؤتمر مشاركة باحثين من أمريكا، بريطانيا، السويد، ألمانيا، الكويت، الجزائر، الأردن، تونس، الإمارات، قطر، المغرب، النمسا، البحرين والعراق.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور وسائل الإعلام في إدارة الأزمات، سواء على المستوى المحلي أو العالمي، بالإضافة إلى مناقشة كيفية تعامل وسائل الإعلام مع الأزمات الصحية، والسياسية، والاجتماعية، وتأثير تلك التغطيات الإعلامية على المجتمعات.

يتضمن جدول المؤتمر العديد من الجلسات والحلقات النقاشية التي تركز على تحليل نماذج للتغطيات الإعلامية في الأزمات المختلفة، مثل جائحة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والأزمات الاقتصادية والسياسية. 

كما يتناول المؤتمر دور الإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي في نشر المعلومات والأخبار خلال الأزمات وكيفية مواجهة التضليل الإعلامي والأخبار الكاذبة.

من المتوقع أن يشارك في المؤتمر العديد من الباحثين من جامعات عربية ودولية بارزة، مما يتيح فرصة كبيرة للتبادل الأكاديمي والمعرفي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق