ضمن "بداية".. توفير 5548 فرصة عمل جديدة للشباب برواتب مجزية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ضمن "بداية".. توفير 5548 فرصة عمل جديدة للشباب برواتب مجزية, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 10:05 صباحاً

أعلنت وزارة العمل، اليوم السبت، نشرتها نصف الشهرية للتوظيف، عن فرص عمل جديدة في مختلف المحافظات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص، وذلك في إطار السعي لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". 

وجدد وزير العمل، محمد جبران، دعوته للشباب للانخراط في العمل بالقطاع الخاص والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدولة، بما في ذلك برامج التدريب المهني المجانية التي تؤهلهم لشغل المهن المطلوبة في سوق العمل. 

كما شدد الوزير على أهمية متابعة تنفيذ إعلانات التوظيف، موجهاً كافة مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من استلام المتقدمين للوظائف المناسبة لهم، مع التأكيد على نشر فرص العمل بمصداقية، والالتزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور في كافة الوظائف المطروحة.

ولفتت الوزارة، في بيان، إلى أنها تلقت طلبات جديدة من 84 شركة قطاع خاص في 11 محافظة، حيث تتوفر 5548 وظيفة في تخصصات متنوعة، بما في ذلك فرص لأصحاب القدرات الخاصة "ذوي الهمم"، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة، وتماشياً مع الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي. 

وأوضحت الوزارة أن التقديم على هذه الوظائف سيكون متاحاً خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024، من خلال الإدارة العامة للتشغيل في مقر الوزارة بمدينة نصر، أو عبر مديريات العمل في المحافظات، أو من خلال الأرقام والعناوين المرفقة في البيان، وأيضاً عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

توفير وظائف لذوي الهمم

ونوهت بأن نشرة التوظيف تصدر دورياً كل 15 يوماً، ويتم إعدادها من قبل الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبة أحمد، ومدير التشغيل بالوزارة، وبمساهمة من الباحثة منى شوقي. وتتضمن النشرة الحالية فرص عمل جديدة متوفرة في 11 محافظة: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الدقهلية، الشرقية، السويس، دمياط، المنوفية، المنيا، وجنوب سيناء. وتشمل الوظائف تخصصات متنوعة، منها: أخصائي تسويق، مهندس اتصالات، رسام أوتوكاد، مترجم لغة صينية، كيميائي، محاسبون، مدير مالي، مدير تسويق عقاري، مدرسون، أخصائي نظم معلومات، مشرف تنجيد، مشرف موقع، شيف حلواني، وأخصائي تمريض، إلى جانب فنيين في عدة مجالات، وسائقين، وأفراد أمن، وعمال في مختلف القطاعات.

وأشار البيان إلى تخصيص مجموعة من الوظائف لذوي الهمم في المحافظات، بهدف تلبية نسبة الـ 5% التي أقرها القانون رقم 10 لسنة 2018، وذلك ضمن خطة الوزارة لتدريب وتشغيل هذه الفئة ودمجها في سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. كما تقوم الوزارة بمواجهة البطالة من خلال استقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم للوظائف المناسبة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، وتنظيم ملتقيات توظيف في مختلف المحافظات لمتابعة فرص العمل المتاحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق