من قمة الأهرامات إلى قلوب الملايين.. "أنوبيس" يُثير ضجة غير مسبوقة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , من قمة الأهرامات إلى قلوب الملايين.. "أنوبيس" يُثير ضجة غير مسبوقة, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 04:08 مساءً

سلطت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الضوء على الكلب الشهير الذي شاهده المظليون فوق قمة هرم خفرع منذ بضعة أيام، والذي تحول إلى تريند عالمي، ودفع الملايين لإبداء رغبتهم لزيارة الأهرامات العظيمة، حيث شبه الملايين الكلب بأنه “أنوبيس" الذي يتجول فوق قمة الهرم الأوسط خفرع.

وبحسب الشبكة الأمريكية، فقد اعتاد هواة الطيران الشراعي على الاستمتاع بالمناظر الجوية الرائعة لبعض أشهر المعالم القديمة في العالم، من خلال التحليق عاليًا في السماء، لكن هذه المعالم لا تحتوي عادةً على كلاب تستمع فوقها.

وأضافت أنه أثناء التحليق فوق الأهرامات العظيمة الشهيرة في مصر عند شروق الشمس في وقت سابق من هذا الأسبوع، اكتشف المظلي الأمريكي مارشال موشر وزملاؤه مشهدًا غير متوقع لكلب يستمتع أيضًا بالمناظر من فوق قمة إحدى عجائب الدنيا القديمة.

كلب الأهرامات يقود مظلي أمريكي للعالمية

قال موشر: "لاحظنا شيئًا يركض ذهابًا وإيابًا فوق الهرم، اعتقد أحد الأشخاص أنه أسد جبلي".

وأكدت الشبكة الأمريكية، أن المغامرون أمسكوا بهواتفهم بسرعة واقتربوا من قمة خفرع، ثاني أطول هرم - وهو محظور تسلقه على البشر - فقط ليجدوا كلبًا يطارد بعض الطيور على ما يبدو على قمة الهيكل الذي يبلغ ارتفاعه 448 قدمًا (136 مترًا).

يتذكر موشر شعوره بالقلق بعض الشيء، قائلًا: "ربما كان عالقًا هناك"، ولكن سرعان ما تلاشت مخاوفه.

وقال مازحا: "إذا نهض بنفسه، فيمكنه إنزال نفسه ما لم يجد بوابة سرية ساعدته على الانتقال الفوري إلى قمة الأهرامات".

وأضافت الشبكة الأمريكية، أن مثل هذا المشهد، دفع الملايين حول العالم لإبداء إعجابهم وانبهارهم بأهرامات مصر العظيمة، حتى أن بعض الفضوليين ذهبوا في اليوم التالي لمعرفة ما إذا كان الكلب لا يزال هناك، طاروا فوق الهرم مرة أخرى، دون جدوى، ومع ذلك، صور أحد المغامرين مقطع فيديو لما يبدو أنه نفس الكلب وهو يشق طريقه بأمان إلى أسفل الهرم.

وتابعت أن مقطع الفيديو انتشر بسرعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وحصل أول أول منشور لموشر على ملايين المشاهدات على إنستجرام بين عشية وضحاها.

وأضافت أنه على الرغم من أن موشر كان ينشئ محتوى منذ بضع سنوات، إلا أنه فوجئ بالاهتمام الواسع بمغامرة الكلب. 

وتابع: "لقد اعتقدت أن فرصة التحليق فوق الأهرامات كانت خبرًا مثيرًا للاهتمام إلى حد ما، لكن لم أكن أتخيل أنها تحظى بهذا الكم من الاهتمام".

وأضافت الشبكة الأمريكية، أن بعض المعلقين عبر الإنترنت ربطوا بين الكلب وأنوبيس، إله الموتى المصري القديم، والذي غالبًا ما يتم تصويره على أنه رجل برأس ابن آوى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق