إسلام بحيري وقتلة اللواء اليمني ومرتكبي حادث "معدية أبو غالب" أمام ساحات المحاكم.. اليوم

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , إسلام بحيري وقتلة اللواء اليمني ومرتكبي حادث "معدية أبو غالب" أمام ساحات المحاكم.. اليوم, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:52 صباحاً

تشهد ساحات المحاكم صباح اليوم الإثنين، نظر قضايا مهمة شغلت الرأي العام على مدار الفترة الماضية، وحققت فيها النيابة العامة حتى انتهت إلى إحالة المتهمين بها للمحاكمة، ومن بينها محاكمة المتهمين بقضية "معدية أبو غالب" وكذلك محاكمة المتهمين بقضية مقتل يمني الجنسية، ومعارضة إسلام بحيري على حكم حبسه في قضية شيك بدون رصيد أمام جنح أكتوبر

محاكمة إسلام بحيري في قضية شيك دون رصيد 

تستكمل اليوم محكمة جنح أكتوبر، محاكمة إسلام بحيري في اتهامه في قضية شيك دون رصيد.

وكانت محكمة جنح أكتوبر، قضت في وقت سابق، بانقضاء الدعوى الجنائية في اتهام إسلام بحيري بإصدار شيكات دون رصيد، بالتصالح.

وتمت محاكمة إسلام بحيري في إصدار شيكات دون رصيد في 3 جلسات أخرى متعاقبة، في 14 أكتوبر ثم 19 أكتوبر وأخيرًا 21 أكتوبر، وجميعها أحكام صادرة ضده في مدينة 6 أكتوبر

وكشف مصدر قضائي أن إسلام بحيري لديه 4 أحكام غيابية صادرة ضده بالحبس 3 سنوات شيكات دون رصيد جنح أول أكتوبر والأحكام صادرة في عامى 2021 و2022 بإجمالي 2.5 مليون جنيه.

استئناف قاتل اللواء اليمني حسن العبيدي على حكم إعدامه

كما تستكمل محكمة جنايات مستأنف بولاق الدكرور، الاستئناف المقدم من المتهم الأول في قضية إنهاء حياة اللواء اليمني حسن العبيدي، المسؤول العسكري اليمني داخل مسكنه بشارع العشرين بمنطقة فيصل في الجيزة، وذلك على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقًا.

وقضت الدائرة 13 جنايات بمحكمة جنوب القاهرة المنعقدة بزينهم، في وقت سابق، بإعدام قاتل اللواء اليمني حسن العبيدي، المسؤول العسكري اليمني داخل مسكنه بشارع العشرين بمنطقة فيصل بالجيزة، والحكم بالمؤبد للمتهم الثاني، والحكم بالسجن 15 عاما للمتهمين الثالث والرابع، وبراءة المتهمة الخامسة.

محاكمة المتهمين في حادث "معدية أبو غالب"

تنظر محكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة، اليوم الإثنين، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في حادث ميكروباص معدية أبو غالب بمنشأة القناطر.

وجاء في أمر الإحالة، أن النيابة العامة في القضية رقم 14222 /2024 جنح مركز إمبابة 2024/10/10 تتهم كل من "م. خ، وم. م، وم. أ، ر.س"، لأنهم في 21/5/2024 تسببوا بالخطأ في قتل المجني عليهم كل من: أميرة حمدي صابر مختار، آلاء عبدالمجيد عامر عطية، زينب أحمد لطفي عبداللطيف، هاجر أحمد عبدالسلام عبدالنعيم، وفاء هاني عبدالنبي علي، يسرا مجدي عبدالغني عبدالغفار، روان رمضان عيد محروس، شهد محمد عبدالجواد السيد كساب، روضة هشام عبدالنبي علي، جنا عبدالله محمد أحمد، ملك عادل صقر حسن، تهاني السيد عمر سليمان، جني إيهاب جمعة عبد الباسط، حبيبة محمد إبراهيم أحمد محمد سلمي وحيد عصران طلبه، جنا أحمد عبدالعليم محمود، وكان ذلك ناشئًا عن إهمالهم ورعونتهم وعدم إحرازهم ومراعاتهم للقوانين واللوائح والأنظمة، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة المتهمين بسرقة 1100 تابلت من وزارة التعليم 

تنظر المحكمة المختصة، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة المتهمين بسرقة 1100 تابلت من مقر وزارة التربية والتعليم بمدينة مبارك بالسادس من أكتوبر.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد كشفت ملابسات ما تم تداوله على عدد من المواقع الإخبارية، متضمنًا سرقة 1100 جهاز "تابلت" من مخازن وزارة التربية والتعليم بالجيزة.

وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة من مدير عام بوزارة التربية والتعليم، بتضرره من القائمين على مخزن تابع لجهة عمله، كائن بمدينة مبارك التعليمية بالجيزة، واكتشافه فقد ۱۱۷۹ جهاز تابلت من أصل ١٥٠ ألف جهاز أثناء عمل جرد للمخزن، وبمواجهتهم نفوا ارتكابهم الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من تحديد مرتكبي الواقعة، وهما عامل بوفيه بذات الجهة، وسائق بإحدى شركات النقل الذكي، باستخدام سيارة ملاكى "ملك شقيقة الثانى".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق