ترامب يتعهد بإحلال سلام حقيقي ودائم بالشرق الأوسط حال فوزه في الانتخابات الأمريكية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ترامب يتعهد بإحلال سلام حقيقي ودائم بالشرق الأوسط حال فوزه في الانتخابات الأمريكية, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 10:57 صباحاً

تعهد الرئيس الأمريكي  السابق والمرشح الجمهوري الحالي للبيت الأبيض، دونالد ترامب، بأنه سيعمل فور فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة على إحلال سلام حقيقي ودائم في منطقة الشرق الأوسط. واصفًا الأوضاع هناك بأنها "سيئة للغاية" وأنه ما كان ينبغي أن تتدهور إلى هذا المستوى. جاء ذلك في مقابلة خاصة أجراها ترامب مع قناة "العربية الحدث" الإخبارية يوم الإثنين. 

 

وفي تصريحاته، أكد ترامب، أن الانتخابات الأمريكية المقبلة ستحدث تغييرًا جوهريًا، مشيرًا إلى أنه يتمتع بعلاقات جيدة ومتميزة مع العديد من دول الشرق الأوسط، وأضاف أنه يسعى لتحقيق "سلام حقيقي ودائم" في المنطقة، بحيث لا تتكرر الأزمات كل خمس أو عشر سنوات. كما أعرب عن يقينه بأنه لو كان رئيسًا في الوقت الحالي لما بدأت الحرب أبدًا، مشددًا على أنه ما كان ليحدث كل هذا القتل ولا كانت روسيا ستقوم بمهاجمة أوكرانيا. 

 

علاقات متميزة مع العديد من القادة في المنطقة


وبشأن العلاقات الأمريكية السعودية، أشار ترامب إلى أن العلاقة بين واشنطن والرياض كانت "رائعة" خلال فترة رئاسته، وأكد احترامه الكبير للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، معتبرًا أن ولي العهد يمتلك رؤية غير مسبوقة ويحظى باحترام واسع على مستوى العالم.

 

وأضاف قائلًا: “كانت لدينا علاقات متميزة مع العديد من القادة في المنطقة، ولا يجب أن ننسى أننا حققنا الاتفاقات الإبراهيمية، وكان بالإمكان توسيعها لتشمل دولًا أخرى خلال عام”، موضحا أنه إذا فاز في الانتخابات، سيعمل على توسيع هذه الاتفاقات لتضم دولًا جديدة، مشيرًا إلى أن إدارة الرئيس الحالي جو بايدن لم تتمكن من إضافة أي دولة جديدة إلى الاتفاقات. 

 

وأكد ترامب أن الشرق الأوسط في حاجة ماسة إلى سلام دائم ووقف للدمار والقتل الذي يعاني منه. وأوضح أن لديه دعمًا كبيرًا من الجالية العربية الأمريكية في الانتخابات المقبلة. 

 

وعن ملف إيران واحتمالية حصولها على أسلحة نووية، شدد ترامب على أنه لن يسمح لإيران بالحصول على تلك الأسلحة في حال فوزه بالانتخابات، لكنه أوضح أنه في الوقت الحالي ليس رئيسًا ولا يستطيع القيام بشيء حيال هذا الأمر. رغم ذلك، أعرب عن احترامه لإيران وشعبها، واصفًا إياهم بأنهم "مفاوضون عظماء وشعب عظيم". وأوضح أنه كان يأمل أن يكون الاتفاق مع إيران "اتفاقًا عظيمًا"، إلا أن إيران سلكت طريقًا منفردًا، والذي قد يكون أكثر خطورة مما توقعه البعض منذ شهر مضى.

 

وفيما يتعلق برؤيته تجاه الحوثيين، أكد ترامب ضرورة منعهم من استهداف السفن، موضحًا أن "الكثير من الصواريخ تستهدف السفن وتضربها بقوة، والوضع سيئ للغاية، ولا يمكن السماح باستمرار هذه الأفعال"، وأكد ضرورة إيقاف هذا الأمر ومنع تكراره.

 

وفي ختام تصريحاته، شدد ترامب على أهمية وجود رئيس قوي في الولايات المتحدة لمنع عودة الإرهاب، مشيرًا إلى أن العديد من الأشخاص حول العالم يعتمدون على القيادة الأمريكية. وأضاف: "إذا فزت في الانتخابات، سيكون لديكم شخص يمكنكم الاعتماد عليه".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق