رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير التموين للجنة الشئون الاقتصادية للدراسة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير التموين للجنة الشئون الاقتصادية للدراسة, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 12:26 مساءً

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بيان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الى إلى لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب.

وقال رئيس مجلس النواب، على رئيس اللجنة النائب محمد سليمان ضرورة عقد اجتماع لمناقشة البيان في أقرب وقت وإبداء ما تراه اللجنة من ملاحظات في شأن البيان.

وشدد رئيس مجلس النواب على إنه من  يرغب من النواب  سواء من أعضاء اللجنة أو من غيرها الاشتراك في مناقشة البيان  بحضور اجتماعات اللجنة.

تطوير منظومة الدعم

وقال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة نسعى من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أنه تم استعراض التخوفات والشكاوى المتكررة في الفترة الماضية، وتم تضمينه في برنامج الحكومة.

وأشار إلى أنه يتم التنسيبق مع كافة الجهات المعنية من أجل ضبط منظومة الدعم، وتحقيق التحول الرقمي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الميكنة الكاملة.

وقال وزير التموين: عقدنا العزم على التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، أو الدعم النقدي المشروط وهو المعروض على الحوار الوطني ومجلس النواب.

وأكد نجاح وزارة التموين في استخدام كارت المنظومات الحكومية الموحد من أجل متطلبات تقنية الحفاظ على أمن المعلومات، وبما يضمن وصول الدعم لمستحقيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق