باسل رحمي: حريصون على دعم مشروعات أبناء بورسعيد

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , باسل رحمي: حريصون على دعم مشروعات أبناء بورسعيد, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:19 مساءً

استقبل اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أثناء زيارته لمحافظة بورسعيد.

وبحسب بيان لجهاز تنمية المشروعات، شهد اللقاء بحث سبل التعاون بين الجهاز والمحافظة، وإتاحة الاحتياجات التنموية للنهوض بالمشروعات المتوسطة والصغيرة الصناعية ورفع كفاءتها وزيادة انتاجها وقدراتها التنافسية كما شمل اللقاء مناقشة آليات تهيئة المناخ الاستثماري الملائم لمتطلبات هذه المشروعات ومساهمات الجهاز في توفير احتياجات المناطق الأكثر احتياجا وتطوير البنية الأساسية والمشروعات العامة.

استكمال تطوير حي الضواحي

وأكد باسل رحمي، حرص الجهاز على دعم مشروعات أبناء محافظة بورسعيد خاصة الإنتاجية منها وإتاحة جميع الخدمات التمويلية والفنية اللازمة لدعمهم، وذلك في إطار استراتيجية الدولة الهادفة إلى تمكين المنتجات المحلية ورفع جودتها لتأهليها للتصدير، بجانب دعم استقرار تلك المشروعات ومساعدتها على النمو والتطور واستيعاب المزيد من فرص العمل.


ووقع اللواء محب حبشي وباسل رحمي، عقد استكمال مشروع تطوير حي الضواحي بالمحافظة بتكلفة إجمالية 7 ملايين جنيه وهي منحة من الاتحاد الأوروبي مفوضة إلى بنك الاستثمار الأوروبي، وذلك في حضور لفيف من مسئولي المحافظة والجهاز. 

وأوضح "رحمي" أن أجمالي تمويل هذا المشروع  بلغ  17.5 مليون جنيه تم تخصيصها بالكامل لتجديد شبكات الصرف الصحي لأهالي بور سعيد في المناطق المستهدفة، والتي تم اختيارها بناء علي متطلبات المحافظة، وبالتنسيق الكامل معها بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح "رحمي" أن الجهاز يؤمن بأن تطوير البيئة الاستثمارية لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يعتمد بشكل كبير علي توفير هذه المرافق الأساسية والخدمات العامة التي تساعد المشروعات القائمة على التوسع وتحفز الشباب والمواطنين علي إقامة مشروعات جديدة.

ولفت إلى أن جهاز تنمية المشروعات نجح في ضخ تمويل باجمالي قدره 81 مليون جنيه لتطوير البنية الأساسية في محافظة بور سعيد كمركز تجاري وصناعي مهم، وتم ضخها بالكامل في المناطق الأكثر احتياجا لهذه الخدمات لتطوير أداء قطاع المشروعات الصغيرة بها وتوفير فرص عمل لأبنائها واهتم الجهاز بتنفيذ هذه المشروعات بنظم كثيفة العمالة حتي توفر أثناء تنفيذها مئات الآلاف من يوميات العمل لأهالي هذه المناطق من العمالة غير المنتظمة، حتى وصل عدد يوميات العمل التي تم توفيرها في تنفيذ هذه المشروعات ما يقرب من 341 الف يومية عمل.


من جهته؛ أشار اللواء محب حبشي، إلى أن المحافظة تحرص في الوقت الحالي على مساعدة المواطنين خاصة الشباب على التحول التدريجي من الأنشطة التجارية التي تشتهر بها المحافظة إلى مسار المشروعات الصناعية.

وأشاد بالتعاون القائم بين جهاز تنمية المشروعات والمحافظة لتقديم مختلف أوجه الدعم اللازم لنمو تلك المشروعات على مختلف تنوعها ودعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال في المحافظة من خلال الحزمة التمويلية والخدمات غير المالية والمزايا التي نص عليها القانون 152 لسنة 2020، خاصة للمجمعات الصناعية بالمحافظة، للحفاظ علي فرص العمل بها وتعزيز قدرتها في توفير فرص عمل جديدة بجانب العمل علي دخول مشروعات القطاع غير الرسمي في القطاع الرسمي.

ونوه بأن العقد الموقع بين الجهاز والمحافظة يأتي استكمالا للتعاون المشترك بين الجانبين لتهيئة البنية الأساسية بالمناطق الأكثر احتياجا للخدمات بالمحافظة، حيث يشمل المشروع استكمال أعمال إحلال وتجديد شبكات الصـرف الصحي بمنطقة المروة بينما يوفر المشـروع 5000 يومية عمل ويعود بالنفع العام على نحو 10 آلاف مواطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق