"عبد الغفار": برامج الصحة اختفت بينما "الطبخ" متواجدة بكثرة في وسائل الإعلام

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "عبد الغفار": برامج الصحة اختفت بينما "الطبخ" متواجدة بكثرة في وسائل الإعلام, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 12:56 مساءً

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، خلال مداخلة له في جلسة "قوة الثقافة والإعلام: تشكيل تصورات الصحة وسلوكيات السكان" ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، اليوم، على أهمية دور الإعلام والثقافة في تغيير قناعات وسلوكيات الشباب. 

وأشار “عبد الغفار” إلى أن الإعلام يعد أحد الأدوات الفعالة في توجيه الرأي العام، ليس فقط في مجال الصحة، بل في مختلف جوانب الحياة، مشيرا إلى غياب البرامج الصحية بشكل ملحوظ في وسائل الإعلام مقارنة بالبرامج التي تتناول موضوعات مثل الطبخ، قائلًا: "البرامج التي تتناول الطبخ لها تواجد كبير في وسائل الإعلام، بينما البرامج التي تتناول الصحة تكاد تكون غير موجودة وإن وجدت، فهي غالبا مدفوعة وما يُقال فيها ليس بالضرورة علميًا"، معربًا عن أسفه لهذا التراجع، داعيًا إلى تقديم محتوى صحي دقيق وموثوق من خلال وسائل الإعلام.

كما شدد الوزير على أهمية تقديم الوعي الصحي من خلال الإعلام والثقافة، مع التركيز على موضوعات مثل التغذية الصحية السليمة والتبرع بالأعضاء بعد الوفاة، واعتبر أن هذه المواضيع تحمل رسائل هامة يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع.

رسائل الإعلام في القضايا السكانية


وفيما يخص القضية السكانية، أوضح عبد الغفار أن الإعلام يمكن أن يلعب دورًا محوريًا في تقديم مفاهيم الصحة السليمة، وتحسين تصور الجمهور عن اللياقة والصحة الجسدية.

وأضاف: "بإمكان القوة الناعمة من خلال الإعلام والثقافة، إرسال رسائل توعوية ورفع ذوق الجمهور بما يساهم في تغيير سلوكياته نحو الأفضل".

وفي ختام مداخلته، دعا وزير الصحة وسائل الإعلام إلى تحمل مسؤوليتها في نشر الوعي الصحي، مشيرا إلى أن تعزيز الصحة العامة وتقديم رسائل توعوية دقيقة يعتمد بشكل كبير على دعم الإعلام وتعاونه مع الجهات المعنية.

وأدار جلسة المؤتمر الدكتور ياسر محب، وتضمن النقاش مساهمات من مجموعة من المتحدثين البارزين في مجالات الصحة والإعلام وهم منالدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، السيد طارق رفعت، والدكتور عمرو سيف.

804.jfif
801.jfif
816.jfif
815.jfif
807.jfif
810.jfif
802.jfif
803.jfif
806.jfif
811.jfif
812.jfif
805.jfif
813.jfif
809.jfif
814.jfif
808.jfif
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق