«الشباب» تُطلق بالشراكة مع «التربية» مشروع مناظرات الكويت الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , «الشباب» تُطلق بالشراكة مع «التربية» مشروع مناظرات الكويت الخليج برس, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 01:47 مساءً

أطلقت الهيئة العامة للشباب اليوم الإثنين مشروع «مناظرات الكويت» بالشراكة مع وزارة التربية وعدد من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتوحيد الجهود في تنظيم أنشطة ومسابقات موحدة لتعزيز وتطوير مهارات الإقناع والتفكير النقدي والتحليل والبحث العلمي لدى الشباب بكل فئاتهم السنية.

وقال نائب المدير العام لقطاع تنمية الشباب بالتكليف في «الهيئة» عبدالله العدواني في بيان صحافي إن اللجنة تضم ممثلين عن وزارة التربية وجامعة الكويت ونادي المناظرات الكويتي وممثلين عن المجتمع المدني وستشمل كل الشرائح السنية المستهدفة من طلبة المدارس والجامعات حتى ما بعد التخرج.

من جانبه قال ممثل «التربية» باللجنة والموجه الفني لمادة اللغة العربية بدر الشطي في بيان على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة إن هذا التعاون يعتبر رسيخا لمبدأ مهم هو الاستثمار بالشباب وتنمية أساليب تفكيرهم لصنع جيل قادر على العطاء ويهدف إلى نشر ثقافة المناظرة والارتقاء بأسلوب الحوار في المجتمع.

وأوضح الشطي أن مشاركة وزارة التربية باللجنة تهدف لاستكمال دعم النشاط الطلابي واعطاء الفرصة لهم للتعارف وتبادل الخبرات وخلق جسور التواصل المبنية على الحوار والمنطق إضافة إلى إعلاء مكانة اللغة العربية باعتبارها وسيطا حضارياً مثرياً.

يذكر أن مشاركة «التربية» في هذه اللجنة تأتي استكمالاً لجهود قطاع التنمية التربوية والأنشطة والتوجيه الفني لمادة اللغة العربية في نشاط المناظرات حيث حقق طلاب المدارس العديد من الجوائز في المسابقات المحلية والدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق