"الصحفيين" تتفاوض مع صندوق الإسكان للحصول على تسهيلات في الطروحات القادمة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "الصحفيين" تتفاوض مع صندوق الإسكان للحصول على تسهيلات في الطروحات القادمة, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:34 مساءً

رحّب نقيب الصحفيين خالد البلشي، برئيس صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، مي عبدالحميد، في حوار مفتوح نظّمته نقابة الصحفيين، اليوم.

وقال "البلشلي"، خلال افتتاح الجلسة الحوارية، إن دور الصحفيين هو توعية الناس بالمعلومات الحقيقية التي يقدّمها الصندوق، وأن تكون تلك المعلومات واضحة، بالإضافة إلى التأكيد على أن الصحفيين هم جزء من المجتمع، وبالتالي هم نموذج يعبّر عن الناس واحتياجاتهم.

وتمنّى أن "يكون هذاء اللقاء جزءًا من رسالة لإعلام الناس وتوعيتهم، أننا أمام طرح قادم، نتمنّى أن يمتد لكل المُستحقين له، وجزء منهم الصحفيين".

وأضاف أن النقابة تتفاوض مع الصندوق، بشأن تقديم تسهيلات مختلفة خلال الطروحات المقبلة، سواءً كانت تسهيلات في السداد، أو الشروط، أو غير ذلك.

صندوق الإسكان يقدّم 540 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل

ومن جهته؛ رحّب محمد خراجة، وكيل نقابة الصحفيين، برئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبدالحميد.

ولفت إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعي أُنشئ لتوفير مسكن ملائم لذوي الدخول المحدودة والمتوسطة، بما يضمن لهم عيش كريم، وصدرت لائحته التنفيذية عام 2001، وشهد القانون عدد من التعديلات، حتى صدر القانون الأخير للإسكان الاجتماعي عام 2018.

وأضاف أن نحو مليون عميل تقدّم للصندوق، للحصول على وحدات سكنية، وقدّم 540 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل، بمساحات مختلفة من 75 لـ90 متر، لمن تنطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي.

وتابع "قدّم الصندوق 14 إعلان في كافة المحافظات، في إجمالي 230 مدينة، بـ1360 مشروع، ورصدت الدولة 42 مليار جنيه لدعمه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق