"ملك الأرقام القياسية".. صحف إنجلترا تتغنى بتألق محمد صلاح ضد تشيلسي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "ملك الأرقام القياسية".. صحف إنجلترا تتغنى بتألق محمد صلاح ضد تشيلسي, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:34 مساءً

يواصل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، تألقه رفقة ناديه مُحققًا العديد من الأرقام القياسية، خاصة بعد تألقه أمام تشيلسي في بطولة الدوري الإنجليزي.

وحقق ليفربول فوزًا ثمينًا على تشيلسي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وشهدت المباراة تألقًا واضحًا من محمد صلاح، الذي سجل هدفًا في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، قبل أن يصنع الهدف الثاني لزميله كورتيس جونز الذي سددها بنجاح في الدقيقة 51 من زمن اللقاء.

محمد صلاح يُحقق أرقامًا قياسية جديدة مع ليفربول

وبعد تسجيله لهدف وصناعته لآخر، حصل محمد صلاح على جائزة رجل مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بنسبة تصويت للجمهور بلغت 63.9%.

ونجح محمد صلاح في تحقيق أرقام قياسية جديدة خلال مسيرته الكروية، بعدما احتل المركز التاسع في قائمة الهدّافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 162 هدفًا، مناصفةً مع جيرمين ديفو، لاعب توتنهام السابق.

كذلك أصبح محمد صلاح أكثر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل ويصنع في نفس المباراة بواقع "34" مرة، خلف واين روني، لاعب مانشستر يونايتد السابق، الذي حقق هذا الأمر 35 مرة.

ليس هذا فحسب، بل نجح محمد صلاح أيضًا في معادلة إنجاز النجم الفرنسي تييري هنري، أسطورة أرسنال السابق، في عدد التمريرات الحاسمة، ليحتل المركز الـ13 تاريخيًا برصيد 73 تمريرة حاسمة.

كما احتل محمد صلاح المركز السادس في قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة مع فريق واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي، برصيد 232 مساهمة تهديفية، إذ سجل 160 وصنع 70، خلف فرانك لامبارد، نجم تشيلسي السابق، صاحب المركز الخامس بفارق 5 مساهمات فقط.

آرني سلوت يُشيد بقدرات محمد صلاح

وأشاد الهولندي آرني سلوت، المدير الفني لفريق ليفربول، بقدرات محمد صلاح بعد تألقه أمام تشيلسي، قائلًا: "في العادة أجد بعض الصحفيين يتسائلون عن تجديد تعاقد محمد صلاح، لكن من الجيد، أن يسألني البعض عن مدى أهميته بالنسبة لنا".

وشدد: "بالتأكيد محمد صلاح في غاية الأهمية بالنسبة لنا؛ بسبب الأرقام التي يمتلكها، نحن محظوظون بوجوده معنا في ليفربول".

وتابع ضاحكًا: "لقد أخبرت أرنولد أنه يدخل في منافسة، كون محمد صلاح يُجيد اللعب كظهير أيمن، ولاعب وسط أيمن كذلك".

واختتم سلوت تصريحاته، قائلًا: "ما أسعدني أكثر هو قيامه بجهد دفاعي مميز لمساعدة الفريق، بقدر ما أسعدتني أهداف، وصناعته للأهداف أيضًا، إنه حقًا لاعب مميز ورائع للغاية".

صحف إنجلترا تتغنى بتألق محمد صلاح أمام تشيلسي

من جانبها، تغنّت الصحف الإنجليزية بأداء محمد صلاح وتوهجه مع ليفربول، إذ كانت البداية مع صحيفة "ميرور"، التي عنونت "محمد صلاح ملك الأرقام القياسية"، مُضيفة: "الفرعون المصري يسجل ويصنع أمام فريقه السابق تشيلسي، ويقود ليفربول للحفاظ على صدارة البريميرليج".

واتفقت صحيفة "صن" مع نظيرتها السابقة، إذ خرجت بعنوان "محمد صلاح يواصل التوهج"، مُضيفة: "محمد صلاح وكورتيس جونز يتألقان أمام تشيلسي، ويحصدان ثلاثة نقاط تُعزز صدارتهم للدوري الإنجليزي".

فيما خرجت صحيفة " This Is Anfield" بعنوان "آرني سلوت مزعج للمنافسين.. ومحمد صلاح يواصل مطاردة الأرقام القياسية"، مُشيرة إلى الإنجازات التي حققها "مو" منذ انطلاقة الموسم الجاري مع ليفربول.

وأضافت الصحيفة: "محمد صلاح وكورتيس جونز يقودان ليفربول نحو الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي الوصيف بفارق نقطة واحدة".

أما صحيفة "ليفربول إيكو"، فقد عنونت "محمد صلاح وكورتيس جونز يسحقان تشيلسي"، مُضيفة: "محمد صلاح المتوهج وجونز المتميز يقودان ليفربول للفوز بثنائية على تشيلسي، ويتصدر ليفربول الدوري الإنجليزي".

في حين جاءت صحيفة "تليجراف" بعنوان "محمد صلاح المتوهج يواصل هز شباك الخصوم"، مُضيفة: "محمد صلاح يسجل ويصنع أمام تشيلسي، ليُحقق المزيد من الأرقام القياسية في مسيرته الكروية مع ليفربول".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق