الاتحاد العالمي للمهاجرين اليمنيين يناشد قيادات الدولة لحل مأساة مبتعثين - الخليج برس

المصدر 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الاتحاد العالمي للمهاجرين اليمنيين يناشد قيادات الدولة لحل مأساة مبتعثين - الخليج برس, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:29 صباحاً

الاتحاد العالمي للمهاجرين اليمنيين يناشد قيادات الدولة لحل مأساة مبتعثين

(الامناء نت / متابعات:)

ناشد الاتحاد العالمي للمهاجرين اليمنيين كلا من رئيس مجلس القيادة ورئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي بالتدخل العاجل لحل مأساة عدد من الطلاب اليمنيين المبتعثين سابقا إلى جمهورية السودان وتم تحويل بعثاتهم إلى جمهورية العراق بسبب الاوضاع الامنية هناك وبعلم وباطلاع وزير التعليم العالي د. خالد الوصابي الذي أكد حينها ان اي طالب انتقل الى مكان اخر سوف يستمر في بعثته دون إسقاط مستحقاتهم.

وتلقى الاتحاد العالمي مناشدة من عدد من الطلاب المبتعثين وهم:

محمد وليد طاهر محمد

أحمد صغير علي قاسم

آباد بكيل مانع علي 

عبدالرحمن جميل محمد مقبل

مازن علي سيف ثابت

سليمان خالد علي بن علي

محمد مجيب صادق علي

إبراهيم عبد القوي راجح ثابت

وجميعهم تم نقلهم من السودان اثناء الحرب الدائرة هناك إلى جمهورية العراق وبعلم وزارة التعليم العالي .

وذكر الطلاب المنقولين إلى العراق انهم يمرون بحالة صعبة جدا وهو ما انعكس على نفسياتهم وبالتالي ينعكس على تلقيهم التعليم الاكاديمي هناك بسبب إسقاط مستحقاتهم من قبل وزارة التعليم العالي  

وأكدوا أنهم تواصلوا بسعادة السفير اليمني في العراق الاستاذ الخضر مرمش الذي تجاوب معهم ورفع خطابا إلى الجهة المعنية شرح فيه وضع المبتعثين المتضررين .

وفي ذات السياق اوضح الاستاذ محمد الكوشاب الملحق الثقافي في سفارة اليمن لدى العراق انه قام بدوره بمخاطبة وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات د. مازن الجفري ولكن للأسف لم يتم حل مشكلة الطلاب وطالب الوكيل بموافقة وزير التعليم العالي د. خالد الوصابي .

وقد أكد الطلاب جميعا أن الوزير شخصيا أكد على استمرارية مستحقات الذين سينقلون إلى بلد اخر من السودان وتم نشر هذا في الإعلام. 

بدوره قام الاتحاد العالمي بالتواصل مع الوزير ومع الوكيل د. على مرشوش الذي بدوره أحال الطلب إلى د. مازن الجفري الذي هو المسؤول المباشر على مستحقات المبتعثين ولكن للأسف ان الاتحاد لم يجد منه أي رد أو حتى تعليق مع انه قرأ رسالة الاتحاد .

ان الاتحاد العالمي للمهاجرين اليمنيين الذي وضع على عاتقه الدفاع عن حقوق المهاجرين أيا كانت وبعيدا عن السياسة والخلافات يناشد الجميع لحل هذه المأساة التي يمكن حلها بشخطة قلم من د. مازن الجفري الذي يرفض كل الطلبات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق