استيراد 30 مليون بيضة.. والطبق في مجمعات "التموين" بـ150 جنيهًا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , استيراد 30 مليون بيضة.. والطبق في مجمعات "التموين" بـ150 جنيهًا, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:09 مساءً

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم تكثيف ضخ بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية، ابتداءً من اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، بمعدل 10 آلاف طبق أسبوعيًا، بسعر 150 جنيهًا للطبق الواحد. 

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لضبط أسعار السلع الغذائية وتوفيرها للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

استيراد مليون طبق بيض

أوضح الوزير، في تصريحات اليوم الثلاثاء، إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة للوزارة، تعاقدت على استيراد نحو مليون طبق بيض، ما يعادل 30 مليون بيضة؛ لضمان تحقيق الوفرة في السوق المحلي، لافتًا إلى وصول أول شحنة يوم 20 أكتوبر الجاري، عبر مطار القاهرة الدولي، على أن تستمر عمليات الشحن خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين

ونوه بأن زيادة الكميات المطروحة من بيض المائدة تهدف إلى سد احتياجات المواطنين وتعزيز استقرار أسعار البيض في الأسواق، وسيتوفر الطبق (30 بيضة) بسعر 150 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية، ما يضمن توفير السلعة بأسعار تنافسية مقارنة بالأسواق المفتوحة.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذه الإجراءات إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب في الأسواق، وتوفير بدائل غذائية بأسعار مناسبة، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة لدعم الأمن الغذائي للمواطنين.

توسيع نطاق التوزيع

وجه الوزير الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ الكميات في جميع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، بما يلبي احتياجات المواطنين في مختلف المحافظات، ويعزز من توافر بيض المائدة بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق