توفير بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية لضبط الأسعار.. الشحنة الأولى من تركيا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , توفير بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية لضبط الأسعار.. الشحنة الأولى من تركيا, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:05 مساءً

تستهدف الدولة خلال الفترة الحالية السيطرة على الأسواق خاصة فيما يتعلق بالسلغ الغذائية الأساسية، وقد اتجهت الحكومة خلال الأيام الأخيرة لاستيراد الكتاكيت، وكذلك بيض المائدة بهدف خفض الأسعار والسيطرة على الأسواق.

وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة لـ الدستور، إن الكميات المستوردة من بيض المائدة يتم توفيرها من تركيا، وأن  أولى الشحنات في 20 أكتوبر 2024 عبر مطار القاهرة الدولي، ومن المقرر استمرار الشحنات على مدار شهري أكتوبر ونوفمبر 2024، لافتًا إلى أنه من المقرر وصول الشحنة غدًا ولكن عبر الشحن البحري من خلال إحدى المراكب.

وبحسب المصدر لمسؤول في الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، يتم استيراد هذه البيضات من ميناء إزمير التركي إلى ميناء بورسعيد المصري، وتتضمن الشحنات بيضًا من نوع "لارج سايز"، الذي يعد من أكبر وأفخر أنواع البيض المتاحة،  وستكون كل شحنة بين 1.5 مليون إلى 2 مليون بيضة، ضمن إجمالي 30 مليون بيضة.

زيادة المعروض لضبط الأسعار

وأعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بدء ضخ كميات إضافية من بيض المائدة في المجمعات الاستهلاكية اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، بمعدل 10 آلاف طبق أسبوعيًا، وبسعر 150 جنيهًا للطبق. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لضمان توافر السلع الغذائية بجودة عالية وأسعار مناسبة.

استيراد مليون طبق بيض لدعم السوق

وأكد الوزير أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة للوزارة، تعاقدت على استيراد مليون طبق بيض (30 مليون بيضة) لتعزيز وفرة المنتج في السوق المحلي. كما أشار إلى أن استمرارية الشحنات القادمة ستضمن استقرار المعروض وضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق