ضمن أهداف مسيرة الهدهد.. 10 معلومات عن قاعدة ستيلا ماريس البحرية الإسرائيلية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ضمن أهداف مسيرة الهدهد.. 10 معلومات عن قاعدة ستيلا ماريس البحرية الإسرائيلية, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 04:50 مساءً

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 04:48 م 10/22/2024 4:48:31 PM

حزب الله وإسرائيل
حزب الله وإسرائيل

استهدف حزب الله، اليوم الثلاثاء، قاعدة ستيلا ماريس البحرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب حيفا المحتلة برشقة من الصواريخ.

ويعتبر استهداف “حزب الله” للقاعدة البحرية، هو الثاني خلال شهر أكتوبر الجاري، ففي 14 أكتوبر الجاري، أعلن حزب الله استهداف قاعدة ستيلا ماريس بعدد من الصواريخ.

فما هي قاعدة ستيلا ماريس البحرية وما أهميتها بالنسبة للاحتلال؟

تأسست في الستينيات، وشهدت تطورات كبيرة لتلبية احتياجات الاحتلال الإسرائيلي. تقع بجوار منارة قديمة يطلق عليها منارة ستيلا ماريس بنيت في القرن الـ19. كشف عنها حزب الله كأحد الأهداف من خلال فيديو مسيرة “الهدهد” الذي نشره حزب الله في التاسع من أكتوبر الجاري. تقع القاعدة على سفح جبل الكرمل شمال خليج حيفا على بُعد حوالي 15 كيلومتر من مدينة حيفا. تستخدم كأبراج مراقبة السواحل الشمالية لإسرائيل لاحتوائها على أنظمة رادارات متعددة الطبقات. تتمتع بموقع استراتيجي يتيح الوصول السريع إلى البحر المتوسط. تعتبر من القواعد البحرية الرئيسية في إسرائيل، وهي مخصصة لدعم مختلف العمليات البحرية للقوات البحرية الإسرائيلية، وفقا لموقع "uisr.fandom.com". تضم مجموعة متنوعة من السفن البحرية، بما في ذلك زوارق الدورية "914"، وأسطول الزوارق الصاروخية، وأسطول الغواصات "شايطيت 7"، ووحدة المهام تحت الماء "YALTAM" رقم 707. تضم أنظمة رادارية متعددة الطبقات، وينحصر دورها في تأمين الممرات الملاحية المهمة لإسرائيل في البحر المتوسط، وتنفيذ المهام الأمنية الروتينية.

وأعلن “حزب الله” قصف قبة نيريت في ضواحي تل أبيب وقاعدة بحرية إسرائيلية غرب حيفا بصواريخ نوعية.

وتوقفت حركة الطيران بالكامل في مطار بن غوريون، كما تم الاعلان عن إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب.

وقال جيش الاحتلال إنه في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها في وسط البلاد، تم رصد نحو 5 صواريخ أطلقت عبر الأراضي اللبنانية، تم اعتراض معظمها، وسقطت في منطقة مفتوحة".

كما تم رصد نحو 15 صاروخًا أطلقت عبر الأراضي اللبنانية، تم اعتراض بعضها وسقط الباقي في مناطق مفتوحة، وفقا لجيش الاحتلال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق