وزير العمل يستقبل ممثلين عن شركات صينية فى مصر للبدء فى توثيق أوضاع عمالها بشكل رسمى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , وزير العمل يستقبل ممثلين عن شركات صينية فى مصر للبدء فى توثيق أوضاع عمالها بشكل رسمى, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 05:04 مساءً

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 04:52 م 10/22/2024 4:52:24 PM

محمد جبران
محمد جبران

استقبل  وزير العمل، محمد جبران، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا من ممثلي مجموعة شركات صينية تعمل داخل مصر، لبحث تسهيل إجراءات توثيق تسجيل وتقنين أوضاع العمالة الصينية في تلك الشركات.

ووجه الوزير الإدارة العامة لتراخيص عمل الأجانب باستقبال ممثلي هذه الشركات، من يوم غدِ الأربعاء، للبدء في تنظيم توثيق أوضاع عماله، وأكد الوزير جبران حرص "الوزارة" على تقنين العمالة الأجنبية في مصر، وتوثيق أوضاعها بشكل رسمي.

كان وزير العمل قد أعلن، اليوم، صرف تعويضات بلغت ثلاثة ملايين و380 ألف جنيه لصالح أسر 16 متوفى و9 مصابين من العمالة غير المنتظمة، جراء حادث غرق ميكروباص بمنشأة القناطر. وأوضح أن قيمة التعويضات بلغت 200 ألف جنيه لكل حالة وفاة، و20 ألف جنيه لكل مصاب.

وأكد الوزير أن تقديم الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة يعد من الأهداف الرئيسية لبرنامج الحكومة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما شدد على أن الإدارة المركزية للعمالة غير المنتظمة قد تواصلت مع أسر الضحايا والمصابين منذ وقوع الحادث، وبعد استكمال جميع الأوراق اللازمة، تم اعتماد صرف المستحقات بشكل رسمي اليوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق