مصادر: شحنة جديدة بحجم "مليوني بيضة" تصل غدا لطرحها بالمنافذ

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مصادر: شحنة جديدة بحجم "مليوني بيضة" تصل غدا لطرحها بالمنافذ, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:09 مساءً

كثفت وزارة التموين والتجارة الداخلية جهودها لضمان استقرار أسعار بيض المائدة في الأسواق المحلية من خلال استيراد كميات كبيرة من تركيا.

 

وبحسب مصدر بالشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، يتم استيراد هذه البيضات من ميناء إزمير التركي إلى ميناء بورسعيد المصري، وتتضمن الشحنات بيضًا من نوع "لارج سايز"، الذي يعد من أكبر وأفخر أنواع البيض المتاحة.


وأوضح المصدر في تصريح لـ"الدستور"، أن الشحنة الأولى من البيض وصلت عبر مطار القاهرة الدولي في 20 أكتوبر 2024، ويستمر شحن باقي الكميات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر لضمان توفير السلعة بشكل منتظم، وستكون كل شحنة بين 1.5 مليون إلى 2 مليون بيضة، ضمن إجمالي 30 مليون بيضة، ما يعادل "مليون طبق بيض"، لتعزيز المعروض، وسيتم استلامها من الجمارك وإلى ثلاجات ومنافذ التوزيع بكافة محافظات الجمهورية.

 

وأضاف، أن وصول البيض علي دفعات كل دفعة مليون ونصف أو اتنين مليون بيضة سيؤمن طرق حفظها وتوزيعها بشكل آمن.

 

بدء توزيع بيض المائدة في المجمعات الاستهلاكية


وكان أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بدء توزيع بيض المائدة في المجمعات الاستهلاكية اعتبارًا من اليوم، 22 أكتوبر 2024، بمعدل 10 آلاف طبق أسبوعيًا، يُباع الطبق بسعر 150 جنيهًا، ويحتوي على 30 بيضة، ما يتيح للمستهلكين سلعة بجودة عالية وبأسعار تنافسية مقارنة بالأسواق المفتوحة.

 

وأكد فاروق أن الهدف الأساسي من هذه الشحنات هو تحقيق توازن في السوق المحلي وتوفير السلع الأساسية بكميات كافية، كما تسعى الوزارة من خلال هذا الإجراء إلى الحفاظ على استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار غير المبرر ببعض الأسواق.

 

ووجه وزير التموين الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة الكميات المطروحة في المجمعات الاستهلاكية بجميع محافظات الجمهورية، لضمان وفرة بيض المائدة بشكل مستمر. كما شدد على التنسيق مع مختلف الجهات لضمان توزيع السلع بأسعار عادلة.

 

تأتي هذه الجهود ضمن خطة وزارة التموين لضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة، وتخفيف الأعباء عن المواطنين،كما تعكس التوجه العام للدولة في دعم الأمن الغذائي، وضبط الأسواق، والتعامل مع التحديات الاقتصادية الحالية بحلول مستدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق