موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وطريقة تغيير الساعة للهواتف الأندرويد و الـIOS

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وطريقة تغيير الساعة للهواتف الأندرويد و الـIOS, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:09 مساءً

بدأ العد التنازلي في مصر على حلول موعد موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 بعد إعادة الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي بموجب القانون رقم 24 لسنة 2023 بعد موافقة مجلس النواب، في ظل سعي مجلس الوزراء لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، ما جعلنا نرصد طريقة تغيير الساعة للهواتف التي تعمل بأنظمة الأندرويد والـIOS بعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وفقا القانون رقم 24 لسنة 2023 لتنظيم العمل بالتوقيت الشتوي والصيفي في مصر، يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024  مساء يوم الخميس الأخير في شهر أكتوبر والموافق يوم 31 أكتوبر الجاري، مع تقلص ساعات النهار في فصل الشتاء، حيث سيتم تأخير الوقت ساعة واحدة بمقدار 60 دقيقة، بإعادة الساعة الثانية عشر مساءً إلى الحادية عشر مساءً. 

ويستمر  تطبيق التوقيت الشتوي في مصر حتى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2025 المقبل، بموجب القانون رقم 24 لسنة 2023، حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة لبدء التوقيت الصيفي لتوفير المزيد من ضوء النهار خلال أشهر الصيف، حيث يتم تقديم الساعة من الثانية عشر مساءً إلى الواحدة صباحًا.

طريقة تغيير الساعة للتوقيت الشتوي للهواتف الـIOS تلقائيا

ويمكن تغيير الساعة للتوقيت الشتوي تلقائيا على الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل الـIOS من خلال اتباع الخطوات التالية:-

الدخول على الإعدادات. اختيار خانة التاريخ والوقت. الضغط على خانة ضبط الوقت بشكل تلقائي. مع اختيار المكان. يجري تغيير الساعة بعدها بشكل تلقائي عند تطبيق التوقيت الشتوي. اضغط على حفظ.

طريقة تغيير الساعة على هواتف الأندرويد للتوقيت الشتوي

ويمكن تغيير الساعة للتوقيت الشتوي تلقائيا على الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل الأندرويد من خلال اتباع الخطوات التالية:

اختيار قائمة الإعدادات الخاصة بالهاتف قم بتفعيل آخر تحديث للهاتف أولا حتى يجري تغيير الساعة تلقائيا اختيار التاريخ والوقت Date &Time. الضغط على خانة التفعيل بشكل تلقائي.

كما يمكن تغيير الساعة أيضا من خلال الدخول على الإعدادات واختيار التاريخ والوقت وتغيير الساعة يدويا إلى 11 مساء بدلا من 12 صباحا في موعد تطبيق التوقيت الشتوي.

قد يهمك..

بداية تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2025.. ومواعيد الصلاة

التوقيت الشتوي.. تطبيق مواعيد غلق المحلات في مصر

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

يوم الخميس.. موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق