تفاصيل اعتماد الدوام المسائي في دولة الكويت

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , تفاصيل اعتماد الدوام المسائي في دولة الكويت, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:36 مساءً

اعتمد مجلس الوزراء نظام الدوام المسائي في دولة الكويت ليكون هذا القرار بمثابة تحسين أداء الجهات الحكومية والدخول في حيذ التنفيذ عام 2025.

ليهدف قرار الدوام المسائي في دولة الكويت توفير بيئة عمل بمرونة كبيرة في فترات متنوعة مما يوفر للموظفين فرصة العمل بشكل جيد وأداء المهام المكلفين بها في ظروف جيدة والمساهمة في تطوير بيئة العمل بالمؤسسات الحكومية مما يغطي الاحتياجات المتزايدة للخدمات الحكومية.

تفاصيل اعتماد الدوام المسائي في دولة الكويت


وحدد مجلس الوزراء مواعيد الدوام المسائي في دولة الكويت  لتكون كل مؤسسة مسؤولة عن تحديد الجدول الزمني المناسب بحيث يتناسب مع طبيعة العمل في كل مؤسسة، مع مراعاة الظروف الاجتماعية للموظفين.

ليكون عدد ساعات العمل الفعلية في الدوام المسائي 4 ساعات ونصف كحد أدنى، سيتم تطبيق هذا النظام بشكل تدريجي على ثلاث مراحل، على أن تبدأ المرحلة الأولى في عام 2025.

ليهدف نظام الدوام المسائي في دولة الكويت الى تنفيذه بشكل تدريجي لضمان نجاحه واعتياد موظفي الدولة عليه وسهوله تنفيذه في جميع الجهات الحكومية وذلك لتعزيز فعالية المؤسسات الحكومية وزيادة الإنتاجية.

أهمية الدوام المسائي في دولة الكويت للموظفين والاقتصاد

جاء قرار الحكومة الكويتية بنظام الدوام المسائي في دولة الكويت بهدف تحقيق توازن أفضل للموظفين بين الحياة العملية والحياة الشخصية، وأيضا زيادة الإنتاجية وتقليل الازدحام المروري يمكن أن يساهما في تحسين مستوى الخدمات الحكومية وتعزيز اقتصاد الدولة بشكل عام.

أهداف اعتماد الدوام المسائي في دولة الكويت

يهدف اعتماد هذا القرار إلى تحقيق الكثير من الفوائد والتي تتمثل في الآتي:

تقليل الازدحام المروري. التقليل من حالات تأخر الموظفين وتوفير طرق سهلة للوصول في الأوقات المحددة. تحسين بيئة العمل. بهدف تحسين ظروف العمل داخل الجهات الحكومية وتقوية الإنتاجية وتوفير بيئة عمل أكثر تنظيم. زيادة الإنتاجية. مع زيادة ساعات العمل لتمتد إلى فترة المساء، من المتوقع زيادة الإنتاجية خاصة داخل القطاعات التي تتطلب تلبية وسد احتياجات المواطنين.

اقرأ أيضا 
 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق