مذكرة تفاهم مرتقبة بين «الأمريكية الدولية» وMCAST في مالطا الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مذكرة تفاهم مرتقبة بين «الأمريكية الدولية» وMCAST في مالطا الخليج برس, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:35 مساءً

مهدت الزيارة الأخيرة، التي قام بها سفير جمهورية مالطا بالكويت البروفيسور د. جورج سعيد زاميت للجامعة الأمريكية الدولية «AIU»، الطريق نحو شراكة أكاديمية واعدة.

ووضعت المناقشات التي جرت خلال هذه الزيارة الأساس لتوقيع مذكرة تفاهم «MoU» مرتقبة بين «AIU» وكلية الفنون والعلوم والتكنولوجيا في مالطا «MCAST».

وتهدف مذكرة التفاهم المقترحة إلى إقامة تعاون أكاديمي واسع النطاق بين المؤسستين، مع التركيز على توسيع الفرص في مجالات الهندسة واستكشاف مجالات جديدة للتعاون، ومن المتوقع أن تفتح هذه الشراكة آفاقا جديدة لتبادل المعرفة والبحث والنمو الأكاديمي بين الكويت ومالطا.

وأكد السفير البروفيسور د. جورج سعيد زاميت أهمية تعزيز الروابط الأكاديمية استجابة للطلب المتزايد على الخبرات في مجالات متعددة بما في ذلك الهندسة وغيرها، مضيفا أن هناك حالياً 100 طالب كويتي يتابعون دراساتهم العليا في جامعة مالطا، حيث يركزون على تخصصات مثل الطب وطب الأسنان والهندسة والهندسة المعمارية.

وتابع زاميت: «إن توقيع هذه المذكرة يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الروابط التعليمية بين الكويت ومالطا، ويفتح آفاقاً جديدة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء. ومن خلال الاستفادة من الأطر الأكاديمية الحالية، يمكننا خلق تبادل حيوي للمعرفة والخبرات، مما يفيد المجالات التقنية وغير التقنية على حد سواء».

ومن المتوقع أن يعزز هذا التعاون المشهد التعليمي، مما يوفر للطلاب فرصا أكبر للنمو الأكاديمي والمهني.

وتتطلع الجامعة الأميركية الدولية وMCAST إلى الانتهاء من توقيع مذكرة التفاهم، مما سيغني التجارب الأكاديمية المقدمة للطلاب في كلا البلدين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق