رئيس التحرير يستقبل السفير المصري الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , رئيس التحرير يستقبل السفير المصري الخليج برس, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:35 مساءً

استقبل رئيس التحرير، الزميل ناصر العتيبي، اليوم ، السفير المصري لدى الكويت، أسامة شلتوت، الذي زار «الجريدة» بمعيّة الملحق العسكري لدى السفارة، العقيد مصطفى الدلال، ورئيس القسم السياسي محمد علوي، لتهنئة العتيبي بتسلّم منصبه الجديد، متمنين له التوفيق في مهمته.

واستعرض الطرفان، خلال اللقاء بحضور مدير التحرير الزميل ياسر السعدي، جُملة من الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، ومدى تأثيرها على المنطقة، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك بين مصر والكويت.

من جهته، قال العتيبي إن «الكويت فاتحة ذراعيها دائماً بكل ودّ وترحاب لجميع الجاليات التي تعيش على أرضها بأمن وسلام، مشاركة أبنائها البناء والتطوير والنمو والازدهار المطلوب على كل الصُّعد»، معرباً عن ترحيب «الجريدة» التام بالتعاون الواسع مع السفارة المصرية، وهو ما يترجمه حرصها على تغطية فعاليات السفارة وأنشطتها ونشرها.

ولدى الحديث عن الصحافة مهنةً ومؤسسات، لفت العتيبي إلى أن الصحافة الكويتية متفرّدة عربياً لما تتمتع به من سقف عال لحرية الكلمة المسؤولة، موضحاً أنها استطاعت مواكبة التحولات الرقمية التي طرأت على الصحافة العالمية، عبر استغلال وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية في نشر الأخبار بالسرعة والدقة المطلوبتين.

أما عن العلاقات الكويتية - المصرية، فأكد أنها إحدى العلامات الفارقة والمتميزة في تاريخ التعاون العربي المشترك، لافتاً إلى أنها «عميقة ومتجذّرة على صعيد قيادة البلدين وشعبيهما، لذا فهي عصيّة على التأثر بأي شائعات تهدف إلى النّيل منها، فهي نموذج يحتذى في تاريخ العلاقات الدولية بين دول العالم، بما تتميز به من تفاهم واتفاق بشأن معظم القضايا المطروحة إقليميا ودوليا.

من جانبه، أكد السفير المصري عمق أواصر العلاقات الكويتية - المصرية الممتدة عبر عشرات السنوات، واصفاً إياها بالتاريخية والوثيقة المبنية على أُسس صلبة متينة من المحبة والوفاء والمواقف التاريخية المشرّفة التي تُجذّر لفكرة المصير العربي المشترك.

وأشاد شلتوت بالأخبار الحصرية والموثوقة التي تنفرد «الجريدة» بنشرها سواء على الصعيد المحلي، أو الإقليمي والدولي ويتابعها معظم ممثلي البعثات الدبلوماسية لدى البلاد بشكل يومي، شاكراً «الجريدة» على تغطيتها الأخيرة لحفل السفارة الذي أقامته احتفالاً بالذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر.

وتطلع شلتوت إلى مزيد من التعاون بين السفارة والمؤسسات الإعلامية والصحافية الكويتية، وفي مقدمتها «الجريدة» لما تتمتع به من مصداقية عالية لدى الشارع الكويتي عموماً، وكبار رجال الأعمال والاقتصاد خصوصاً.

حضر اللقاء رئيس قسم البرلمان الزميل محيي عامر، والزميلان عادل سامي وجورج عاطف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق