ليفربول يتحدى لايبزيج وصلاح يقترب من دخول قائمة العظماء في دوري الأبطال - الخليج برس

2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ليفربول يتحدى لايبزيج وصلاح يقترب من دخول قائمة العظماء في دوري الأبطال - الخليج برس, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:28 صباحاً

يحل فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، ضيفا ثقيلا على نظيره لايبزيج الألماني، في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ريد بول أرينا، تستكمل اليوم الأربعاء،ضمن  مباريات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

 

يخوض ليفربول اللقاء، باحثاً عن فوزه الثالث في دوري الأبطال الأوروبي بنسخته الجديدة ، بعدما فاز على ميلان الإيطالي بنتيجة 3-1 بالجولة الأولي، والفوز على بولونيا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية.

 

يدخل محمد صلاح ورفاقه مباراة لايبزيج، بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز على تشيلسي بالجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي ومواصلة التربع على صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 21 نقطة، وهي المواجهة التي واصل فيها الفرعون التسجيل وصناعة هدف آخر، حتى أصبح سادس أكثر لاعب مساهمة للأهداف في البريميرليج برصيد 232 هدفا، سجل 162 وصنع 70.

 

يتواجد ليفربول بالمركز الخامس في جدول ترتيب دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، بينما يقع لايبزيج في المركز 29 بدون نقاط نظراً لأنه خاض مواجهتين تـلقى فيهم الهزيمة.

 

يقام نظام دوري أبطال أوروبا الجديد بمشاركة 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات ويلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، أما أصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

 

كما يسعى محمد صلاح أيضًا، إلى مواصلة كتابة التاريخ في أبطال أوروبا، بعدما انفرد بصدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ البطولة، عقب هدفه في مرمى بولونيا، إذ وصل إلى الهدف رقم 45 في البطولة الأوروبية الأعرق، من بينها 42 بقميص ليفربول.

 

وتفوّق الدولي المصري، على الايفواري ديدييه دروجبا الذي كان يتشارك معه الصدارة بـ44 هدفا، كما ارتقى إلى المركز 14 بين الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، بفارق هدف واحد عن البرتغالي الراحل أوزيبيو والإيطالي المعتزل فيليبو إنزاجي، وبفارق 4 أهداف فقط عن الدخول إلى قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ البطولة التي يتصدر هدافيها البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ140 هدفا.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق