بعد اعصار ميلتون .. فلوريدا تسجل 13 حالة وفاة بسبب بكتيريا آكلة للحوم

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , بعد اعصار ميلتون .. فلوريدا تسجل 13 حالة وفاة بسبب بكتيريا آكلة للحوم, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:25 صباحاً

لقي 13 شخصًا مصرعهم بسبب عدوى بكتيريا آكلة للحوم النادرة في فلوريدا هذا العام وسط ارتفاع في الحالات المرتبطة بنشاط الأعاصير في الولاية الأمريكية.

وقالت السلطات الصحية في فلوريدا إنه كان هناك 74 حالة مؤكدة من عدوى بكتيريا الفيبريو فولنيفيكوس Vibrio vulnificus  في عام 2024، مقارنة بـ 46 حالة و11 حالة وفاة في عام 2023.

وVibrio vulnificus  هي "بكتيريا تحدث بشكل طبيعي في مياه البحر الدافئة المالحة"، وتتطلب الملح للعيش، وفقًا لإدارة الصحة في فلوريدا.

وبحسب صحيفة يو إس إيه توداي، فقد عزت السلطات الارتفاع إلى إعصار هيلين، الذي ضرب فلوريدا الشهر الماضي برياح شديدة وعاصفة عاتية تاريخية. ثم انتقلت العاصفة إلى جنوب أبالاتشيا، مما أدى إلى تدمير غرب كارولينا الشمالية بفيضانات وانهيارات أرضية مميتة، مما أسفر عن مقتل حوالي 100 شخص هناك.

وقالت إدارة الصحة، إنه "في عام 2024، تشهد مقاطعات سيتروس، وهيرناندو، وهيلزبورو، ولي، وباسكو، وبينيلاس، وساراسوتا زيادة غير عادية بسبب تأثيرات إعصار هيلين".

وضرب إعصار ميلتون فلوريدا كعاصفة قوية من الفئة 3 في 9 أكتوبر؛ قُتل ما لا يقل عن عشرين شخصًا بسبب العاصفة، وكثير منهم فيما يتعلق بتفشي إعصار انتشر قبل وصوله إلى اليابسة.

وقالت السلطات الصحية في فلوريدا "إن بكتيريا الفيبريو، التي توجد عادة في المياه الساحلية الدافئة، يمكن أن تسبب المرض عند تناولها أو عندما تتعرض الجروح المفتوحة للمياه الملوثة".

وأضافت السلطات: أنه "بعد هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات، قد يرتفع تركيز هذه البكتيريا، وخاصة في البيئات المالحة والمالحة".

وقالت صحيفة يو إس إيه توداي إنه بمجرد الإصابة، يمكن أن تؤدي بكتيريا الفيبريو فولنيفيكوس إلى انهيار الجلد والأنسجة الرخوة. ولمنع انتشار العدوى، قد يضطر الأطباء إلى بتر الطرف المصاب، على الرغم من أن العدوى يمكن أن تكون مميتة.

ليست المرة الأولى

وهذه ليست السنة الأولى التي يؤدي فيها الطقس الكارثي إلى تفشي بكتيريا فيبريو في فلوريدا، ففي عام 2022، كان هناك 74 حالة و17 حالة وفاة؛ وأشار مسؤولو الصحة إلى أن مقاطعتي كولير ولي شهدتا "زيادة غير عادية بسبب تأثيرات إعصار إيان".

وتؤدي بعض عدوى فيبريو إلى التهاب اللفافة الناخر، وهو عدوى شديدة حيث يموت اللحم حول الجرح المفتوح، تعتقد سلطات الصحة العامة أن نوعًا من العقديات هو في الواقع السبب الأكثر شيوعًا لهذه الحالة في الولايات المتحدة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وقد امتنع بعض الخبراء عن استخدام مصطلح "أكل اللحوم" لوصف عدوى فيبريو الشديدة، مشيرين إلى أنها لا يمكن أن تدمر الجلد السليم والسليم حتى مع التعرض لفترات طويلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق