الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على جنوب لبنان وسقوط شهداء وجرحى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على جنوب لبنان وسقوط شهداء وجرحى, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:54 مساءً

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدوانها على عدة مناطق لبنانية، أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وسط دمار واسع في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

وسادت حالة من الخوف والذعر بين المواطنين اللبنانيين في مدينة صور جنوب لبنان بعد تهديد جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف بعض المناطق في المدينة.

استهداف بالصواريخ وهروب المواطنين للضواحي

ووجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، ضربات على مدينة صور الساحلية اللبنانية التاريخية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن 4 غارات استهدفت مدينة صور بعد تهديد الاحتلال بقصفها.

وصرح مدير وحدة إدارة الكوارث في صور مرتضى مهنا، بأن الوضع سيئ جدا وتقوم السلطات بإجلاء السكان.

فيما قال المسؤول الإعلامي في وحدة إدارة الكوارث بلال قشمر، بأن الكثير من الأشخاص فروا من المدينة باتجاه الضواحي، وفقا لوكالة فرانس برس.

وأضاف قشمر في تصريحات صحفية، أن مدينة صور بكاملها يتم إخلاؤها، مشيرا إلى أن السكان بدأوا مغادرة المدينة فور صدور التحذير الإسرائيلي.

وأوضح أن نحو 14500 شخص كانوا لا يزالون في صور حتى أمس الثلاثاء، بينهم آلاف النازحين من مناطق جنوبية أخرى.

طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على الجنوب

وقصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته بلدات: الخيام، والطيبة، ويحمر الشقيف، وكفر رمان، والقاسمية، ورب ثلاثين، والعديسة، وعربصاليم، وصريفا، والبرغلية، وفرون، وسلعا، ولبايا، والسريرة، ودير سريان، وقانا، وبافلية، ويونين، والجبور، وجبل أبو راشد في جنوب لبنان والبقاع.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية، منذ التاسعة والنصف من صباح اليوم سلسلة غارات جوية استهدفت بلدة دير سريان ومدينة الخيام، وتعرضت بلدة الطيبة وكفرصير لغارة جوية عنيفة.

ولفت موقع النشرة اللبناني، إلى أن بلدة عين بوسوار في منطقة اقليم التفاح تعرضت لغارة جوية على دفعتين، وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على بلدة قبريخا، تلاها غارة على بلدة ارنون في قضاء النبطية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق