لقاءات تثقيفية وورش متنوعة لطلاب مدارس القاهرة ضمن مبادرة بداية موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , لقاءات تثقيفية وورش متنوعة لطلاب مدارس القاهرة ضمن مبادرة بداية موقع الطبعة الاولي, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:02 مساءً

نظم قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، في سياق أجندة فعاليات الهيئة العامة القصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، وبرامج وزارة الثقافة المقدمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

لقاءات تثقيفية وورش متنوعة لطلاب مدارس القاهرة

وشهدت مدرسة المنيرة الابتدائية الجديدة، لقاء بعنوان "أخلاقنا الجميلة"، أكدت خلاله شيرين عبد المولى، على أهمية غرس القيم الحميدة لدى الأطفال منذ الصغر، تلاه تصميم مجلة حائط للتعريف بقيمة الوقت وأهمية تنظيمه لتحقيق النجاح.

كما تضمنت الفعاليات عددا من الورش الفنية منها ورشة تصميم شجرة ومقلمة باستخدام الفوم جليتر، وورشة تصميم لوحات عن الطبيعة وأخرى في حب مصر بألوان الشمع، بجانب ورشة مشغولات يدوية للفنانة منى عبد الوهاب.

وفي مدرسة قصر النيل الابتدائية، أقيمت فقرة رسم على الوجه، أعقبها ورشة تصميم لوحات للحفاظ على البيئة بألوان الباستيل تدريب الفنانة ريهام محسن، وأخرى لتصميم لوحات عن التعاون للفنانة كريمة الديب، بالإضافة إلى تنفيذ مجسمات متنوعة باستخدام الفوم الملون وخامات معاد تدويرها.

أقيمت الأنشطة بإشراف الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. چيهان حسن، وضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة خلال شهر أكتوبر الحالي، بهدف اكتشاف وتنمية مهارات طلاب المدارس في المراحل التعليمية بمختلف المحافظات.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق