"بلينكن" في ملجأ بسبب صواريخ حزب الله على تل أبيب.. ما القصة؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "بلينكن" في ملجأ بسبب صواريخ حزب الله على تل أبيب.. ما القصة؟, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 06:09 مساءً

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية لشبكة “إن بي سي”، إن هجومًا صاروخيًا أجبر وزير الخارجية أنتوني بلينكن لفترة وجيزة على الذهاب إلى ملجأ للحماية من الغارات الجوية اليوم الأربعاء بعد أن دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء تل أبيب.

بلينكن في تل أبيب 

وقال مسؤول ثانٍ في الإدارة، إن الصاروخ أطلقه “حزب الله” ولم يعلق جيش الإسرائيلي عندما سألته إن بي سي نيوز عن الحادث.

وفي زيارته الحادية عشرة للمنطقة منذ بدء الحرب في غزة، حث بلينكن إسرائيل على السعي إلى التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب وإعادة العشرات من الرهائن.

وبعد اجتماعه مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين كبار آخرين، قال بلينكن إنه دفعهم للسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة وكرر تحذيره من أن الفشل في القيام بذلك قد يؤدي إلى خفض المساعدات العسكرية الأمريكية.

دعوة أمريكية لتدفق المساعدات

وقال بلينكن للصحفيين: "لقد تم إحراز تقدم، وهو أمر جيد، ولكن هناك حاجة إلى تحقيق المزيد من التقدم". وأضاف أن إسرائيل "حققت معظم أهدافها الاستراتيجية عندما يتعلق الأمر بغزة"، لكن هذا جاء "على حساب المدنيين الفلسطينيين في غزة".

وتابع: "الآن هو الوقت المناسب لتحويل هذه النجاحات إلى نجاح استراتيجي دائم، وهناك حقًا شيئان متبقيان للقيام بهما: إعادة الرهائن إلى ديارهم وإنهاء الحرب بفهم ما سيلي ذلك"، كما قال.

وبعد تأكيد إسرائيل وفاة زعيم حماس يحيى السنوار الأسبوع الماضي، قال بلينكن إن "العائق الأساسي أمام تحقيق اتفاق الرهائن" قد زال الآن.

حماس تنتقد زيارة بلينكن الى اسرائيل
 

قال باسم نعيم مسؤول كبير في حماس، منذ مقتل يحيى السنوار على يد الاحتلال الاسرائيلي، يشير نعيم إلى أن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، كان يهدر وقته في زيارة إسرائيل هذا الأسبوع.

وأضاف: الزيارة كانت “موقفًا رائعًا لكسب المزيد من الوقت للفترة المتبقية من الانتخابات الأمريكية، من أجل محاولة احتواء الموقف قدر الإمكان حتى لا يحصلوا على المزيد من الصور الأسوأ من داخل غزة”، وفق قناة العربية الاخبارية بنسختها الانجليزية  في تقرير صادر لها اليوم الاربعاء. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق