المري يفتتح مشروع «كويت الخير» في الأردن الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , المري يفتتح مشروع «كويت الخير» في الأردن الخليج برس, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 08:54 مساءً

افتتح سفير الكويت لدى الأردن حمد المري، أمس ، مشروع «كويت الخير»، وهو عبارة عن 5 آبار للمياه، نفذتها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية (مكتب الأردن)، في منطقة الكورة بمحافظة إربد شمال المملكة، بحضور عدد من المسؤولين في المحافظة.

وقال المري لـ«كونا»، عقب التدشين، إن الكويت دأبت على تقديم يد العون والمساعدة الإنسانية لجميع الدول الشقيقة والصديقة بمختلف أنواعها.

وذكر أن «العمل الإنساني والخيري يعتبر إحدى الركائز الأساسية في سياسة الكويت الخارجية، وجبلت عليه البلاد وأهلها وحكامها حتى يومنا هذا».

ولفت إلى أن هذه المبادرة الجديدة تضاف إلى سجل الكويت الحافل بالمبادرات والمواقف والتحركات الإنسانية والقوافل الإغاثية التي دشنتها عبر تاريخها، دعماً لمسيرة التنمية المستدامة لكل الدول العربية والإسلامية.

وأوضح أن «كويت الخير» يساهم بشكل كبير وفعّال في التخفيف من معاناة سكان المنطقة الناتج عن قلة المياه، وتطوير فرص الاستفادة من مياه الامطار كمصدر متجدد ورفع المستوى البيئي لديهم.

من جهته، قال مدير مكتب «الخيرية الاسلامية العالمية» في الأردن مصطفى عواد، إن الهيئة تسعى بالشراكة مع الجانب الأردني لتحديد الاحتياجات اللازمة للمستفيدين من المياه في تلك المناطق، نتيجة لشح الموارد المائية فيها وخصوصاً في فصل الصيف.

وأشار عواد إلى أن هذه المشاريع التنموية تندرج ضمن الجهود المستمرة للكويت لتقديم الدعم والرعاية اللازمة لجميع شرائح المجتمع الأردني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق