«الأمريكية الدولية»: أسبوع من الأفلام والإبداع الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , «الأمريكية الدولية»: أسبوع من الأفلام والإبداع الخليج برس, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 08:54 مساءً

أعلنت الجامعة الأمريكية الدولية (AIU) إطلاق «المهرجان السينمائي الدولي - الجامعة الأمريكية الدولية في الكويت»، وهو حدث رائد يحتفي بالسينما والإبداع والابتكار، ويقام المهرجان من 10 إلى 16 نوفمبر المقبل، بالشراكة مع «سينسكيب»، ليقدم أسبوعا حافلا بعروض الأفلام وورش العمل العملية والندوات الحوارية، ويختتم بحفل توزيع جوائز مرموق في 16 نوفمبر المقبل.

ويبدأ المهرجان بأسبوع الأفلام من 10 إلى 14 نوفمبر المقبل، في حرم الجامعة الأمريكية الدولية وبعض صالات عرض سينما سينسكيب، وخلال هذه الفترة يمكن للحضور الاستمتاع بمجموعة رائعة من الأفلام تعرض مجموعة متنوعة من الأنماط والأساليب، وسيحظى صناع الأفلام بفرصة المشاركة في ورش عمل يقودها محترفون في الصناعة، لاكتساب رؤى قيمة حول الجوانب الرئيسية لصناعة الأفلام، بدءا من كتابة السيناريو وصولاً إلى الإخراج والإنتاج الفني، إضافة إلى أنه ستتضمن سلسلة من الندوات الحوارية محادثات مع صناع أفلام ونقاد ومحترفين في الإعلام، تتناول مواضيع مثل أحدث الاتجاهات في السينما وصناعة الأفلام المستقلة وكيفية تأثير التكنولوجيا في تطوير صناعة الأفلام.



وسيختتم المهرجان بحفل توزيع الجوائز المنتظر في 16 نوفمبر، إذ سيتم تكريم أفضل الأفلام والمخرجين على مساهماتهم في مجال السينما، وسيُقام هذا الحدث في مكان مرموق، وسيكون احتفالاً بالإنجازات المتميزة في فئات تسلط الضوء على التميز الإبداعي والفني للمشاركين، وسيكون الحفل أمسية مليئة بالإثارة والإبداع والتقدير للمواهب التي تدفع الصناعة السينمائية نحو الأمام.

وسيتمكن الحاضرون في المهرجان من تجربة أفلام رائدة تتحدى الروايات التقليدية، والمشاركة في ورش عمل ومناقشات توفر رؤى عميقة حول فن وصناعة الأفلام، والتواصل مع صناع الأفلام والمحترفين في الصناعة من الكويت وحول العالم. ويقدم هذا المهرجان فرصة فريدة للتفاعل مع المجتمع السينمائي النابض بالحياة، سواء للطلاب أو عشاق الأفلام أو أي شخص يتطلع إلى استكشاف عالم السينما.

وسيتم الإعلان قريبا عن التذاكر والجدول الكامل للمهرجان على موقع الجامعة الأمريكية الدولية وعلى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة. وتؤكد الجامعة الأمريكية الدولية (AIU) التزامها بدعم المبادرات التي تعزز الإبداع والابتكار بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035. ومن خلال فعاليات هذا المهرجان توفر «AIU» للطلاب والمجتمع منصات للتعلم والنمو ليصبحوا قادة المستقبل في مجالات الفنون والإعلام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق