ترحيل كهربا لاعب الأهلي.. ضربة للمارد الأحمر أم فرصة للبديل؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ترحيل كهربا لاعب الأهلي.. ضربة للمارد الأحمر أم فرصة للبديل؟, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 06:56 مساءً

في خطوة مفاجئة أثارت جدلًا واسعًا بين جماهير الكرة المصرية، قررت إدارة النادي الأهلي ترحيل اللاعب محمود كهربا، والذي كان يعد أحد العناصر الأساسية في تشكيل الفريق.

وعلى مدار الموسم الماضي، شهدت مسيرة كهربا مع الأهلي العديد من التقلبات، فمن الأهداف الحاسمة التي ساهم بها في تحقيق البطولات، إلى الأزمات الشخصية التي أثرت على مستواه الفني. 

وفي الأشهر الأخيرة، تصاعدت الضغوط حوله، خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها المدرب حول عدم رضاه عن أدائه في المباريات، كما كان لتكرار إصاباته دور كبير في عدم استقراره في التشكيل الأساسي، مما أثر سلبًا على أدائه.

الأهلي يستبعد كهربا من بعثة السوبر المصري ويغرمه مليون جنيه

بشكل مفاجئ، قرر المدير الرياضي للنادي الأهلي، محمد رمضان، استبعاد اللاعب محمود عبدالمنعم "كهربا" من بعثة الفريق المتجهة إلى الإمارات للمشاركة في مباراة السوبر المصري، مع تغريمه مبلغ مليون جنيه مصري (حوالي 20 ألف دولار أمريكي).

وذكر النادي الأهلي في بيان رسمي عبر صفحته على "إكس" أن الكابتن محمد رمضان قرر عودة لاعب الفريق محمود عبدالمنعم كهربا إلى القاهرة، وعدم استكمال مهمته مع زملائه في بطولة السوبر المحلي. 

وأشار البيان إلى أن قرار الاستبعاد جاء نتيجة "ما بدر منه كهربا عقب مباراة الأمس"، مما استدعى خصم مليون جنيه من مستحقاته المالية. 

سبب عقوبة كهربا

أوضحت بعض المصادر أنَّ هذا القرار  جاء بعد افتعال محمود عبد المنعم كهربا أزمة بعد مباراة الأمس أمام سيراميكا في كأس السوبر المصري، حيث بدت علامات الغضب واضحة عليه عند العودة إلى فندق الإقامة، بالإضافة إلى رفض اللاعب مصافحة مسؤولي النادي بعد اللقاء، تعبيرًا عن استيائه لعدم مشاركته في المباراة، كما صدرت منه بعض التعليقات أمام مسؤولي النادي، مما أثار استياءهم.

ضربة للأهلي أم فرصة للبديل؟

من جهة، يعتبر البعض رحيل كهربا ضربة للأهلي، نظرًا لما يمتلكه من مهارات وقدرات فنية عالية، مُشيرين إلى أنَّه لاعب قادر على تغيير مجريات المباراة بلمسة واحدة، مما يجعله عنصرًا لا يمكن تعويضه بسهولة، ومع استقرار الفريق على أداء غير متوقع في المباريات الأخيرة، فإن فقدان لاعب مثل كهربا قد يزيد من الضغوط على باقي اللاعبين.

من جهة أخرى، قد يُعتبر ترحيل كهربا فرصة للبديل، حيثُ هناك الكثير من المواهب الأخرى، حيثُ يعمل مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تجهيز البدلاء في الخط الهجومي استعدادًا لمواجهة الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري.

ويواجه الأهلي أزمة في مركز رأس الحربة بعد ترحيل محمود كهربا وإصابة وسام أبو علي خلال مباراة سيراميكا كليوباترا. 

ويعتزم "كولر" التركيز على الشاب سمير محمد ليكون بديلًا محتملًا في حال عدم جاهزية وسام أبو علي للمباراة النهائية، ويهدف من خلال هذه الخطوة إلى ضمان وجود بدلاء أقوياء، خاصةً بعد تألق طاهر محمد طاهر في المباراة الأخيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق