انطلاق أعمال القوافل التعليمية بمعاهد كفر الشيخ الأزهريّة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , انطلاق أعمال القوافل التعليمية بمعاهد كفر الشيخ الأزهريّة, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:38 مساءً

انطلقت القوافل التعليمية بالإدارات التعليمية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، تحت رعاية الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وإشراف الدكتور ياسر سلامة الوكيل، الوكيل الشرعي للمنطقة، وحسام فتوح حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، وذلك في إطار حرص الأزهر على الارتقاء بجودة العملية التعليمية، وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وضمت القوافل التعليمية عددًا من المعلمين المتميزين بتخصصات العلوم الشرعية والعربية والثقافية، برفقة مشرف من كل إدارة تعليمية، وبإشراف من مديري المراحل التعليمية، ومتابعة من موجهي عموم المنطقة، وموجهي بعض التخصصات بالإدارات التعليمية، لمتابعة سير العمل بمعاهد إدارات بلطيم والحامول التعليمية الأزهرية، وباقي الإدارات التعليمية تنطلق قوافلها يوم الاثنين المقبل، حيث تقوم هذه القوافل بشرح هذه التخصصات بداخل الفصول لطلاب المعاهد المستهدفة.

ومن جانبه حرص رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهريّة؛ على متابعة القوافل لحظة بلحظة، ووجه بتذليل أي عقبات تواجهها وتقديم أوجه الدعم لتسهيل عمل القوافل وتحقيق الأهداف المرجوة لصالح  الطلاب، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تهدف إلى تعزيز المستوى التعليمي للطلاب، وتقديم الدعم الأكاديمي، الذي يسهم في تطوير ورفع كفاءتهم العلمية.

طلاب الثانوية الأزهرية بكفر الشيخ يتنافسون في الملتقى الفكري «الثورة التكنولوجية والذكاء الاصطناعي سمة العصر»

وفي وقت سابق، انطلقت فعاليات مسابقة الملتقى الفكري للمرحلة الثانوية بنين، التي نظمها مكتب الخدمة الاجتماعية بإدارة رعاية طلاب منطقة كفر الشيخ الأزهرية، تحت عنوان «الثورة التكنولوجية والذكاء الاصطناعي سمة العصر».

وشارك في الملتقى ثلاثة طلاب من المتفوقين علميًّا من كل إدارة تعليمية، وقدموا ملفات إنجاز خاصة بهم، وذلك بمدرج معهد كفر الشيخ الثانوي بنين، وقد شملت المسابقة عدة متطلبات، منها إعداد بحث شامل حول موضوع الملتقى، تقديم مطويات ونماذج ماكيتات، وإجراء اختبارات لقياس المعلومات العامة لدى الطلاب. كما تضمنت المسابقة تقييم مهاراتهم في استخدام الحاسوب، ومناقشتهم حول الأحداث الجارية، بالإضافة إلى تقييم شخصياتهم بنظام درجات، خُصصت 50 درجة لعمل البحث، بينما توزعت باقي الدرجات على العناصر الأخرى، ليكون المجموع الكلي 100 درجة.

وأوضحت الدكتورة حسينة عزام، رئيس مكتب الخدمة الاجتماعية بالمنطقة، أن الجوائز تُمنح لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، ويتم تصعيد الفائز بالمركز الأول إلى التصفية النهائية على مستوى الجمهورية، كما سيتم تكريمهم بجوائز مالية متفاوتة، وشهادات تقدير، بالإضافة إلى رحلة ترفيهية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق