اليوم 384 للعدوان.. الاحتلال يواصل مجازره بقصف جوي ومدفعي متواصل على غزة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , اليوم 384 للعدوان.. الاحتلال يواصل مجازره بقصف جوي ومدفعي متواصل على غزة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 09:57 صباحاً

واصل  جيش الاحتلال في اليوم 384 من عدوانه الهمجي على قطاع غزة، مجازره الدموية بحق المدنيين في مختلف مناطق القطاع الفلسطيني، وسط استهداف جميع جوانب الحياة.

ولا زال شمال القطاع ومخيم جباليا يرزخ لليوم العشرين على التوالي تحت حصار وتجويع متعمد مع خنق المستشفيات، التي تدق ناقوس الخطر من جراء نقص الإمدادات والوقود، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وعزل كامل للمحافظة الشمالية عن غزة.

استشهاد وإصابة العشرات في محافظة  الشمال ومخيمي البريج والنصيرات

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن طيران الاحتلال الحربي ومدفعيته، شنت فجر الخميس، غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات في محافظة  الشمال ومخيمي البريج والنصيرات ومدن دير البلح وغزة ورفح وخان يونس وغيرها من مناطق القطاع المنكوب.

وقصف طيران الاحتلال بلوك 12 ومحيط دوار الشهداء في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات جيش الاحتلال شمال مخيم النصيرات، مع استمرار جنود الاحتلال في نسف مباني سكنية في حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي القطاع.

 استشهاد 7 بينهم طفل في تل الهوى وجباليا

واستشهد فجر اليوم الخميس، شاب برصاص قناصة الاحتلال في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، بالتزامن مع شن سلسلة غارات على دير البلح.

واستشهد طفل ووالدته الطفل في قصف الاحتلال المستمر على مخيم جباليا شمال غزة، فيما استشهد 4 أطفال آخرين مع والدتهم في قصف منزل عائلة فزع مرزوق مع والدتهم في قصف الاحتلال على بيت لاهيا شمال غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، نيرانها تجاه مناطق غربي النصيرات وسط القطاع، بينما شنت طائرات الاحتلال غارات جوية استهدفت منطقة الكرامة ومحيطها شمال غربي مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين، بقصف طيران الاحتلال محيط مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وشنت مدفعية الاحتلال قصفًا عنيفًا على مخيم جباليا ومنطقة الصفطاوي وبيت لاهيا شمال القطاع، تزامنا مع إطلاق نار من الآليات.

نفاذ الوقود والمستلزمات الطبية من مستشفيات القطاع 

وأعلن الدفاع المدني بغزة أنّ عملها توقف بالشمال والوضع أصبح كارثيا، ولاحقًا أعلن إن عددًا من طواقمه أصيبوا بمحافظة الشمال بعد استهدافهم مباشرة بصاروخ طائرة مسيرة.

وقال مدير مستشفى كمال عدوان في غزة الطبيب حسام أبو صفية، إن أكثر من 150 مصابا داخل المستشفى حالتهم حرجة، مشيرًا إلى أن كوادر المستشفى لا تستطيع تقديم الخدمة الصحية للمصابين والمرضى بسبب نفاد المستلزمات الطبية.

وطالب أبو صفية بفتح ممر إنساني آمن لإدخال الوقود والمستلزمات الطبية قبل فوات الأوان

استشهاد أكثر من 770 فلسطينيا في جباليا ومخيمها خلال 19 يوما

إلى هذا، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة استشهاد أن أكثر من 770 فلسطينيا، إضافة الى أكثر من 1000 جريح في جباليا المخيم والبلد ومحيطهما خلال 19 يوما.

وقال المكتب في بيان مساء الأربعاء إن الاحتلال يجبر آلاف المدنيين تحت التهديد على النزوح من أحيائهم في شمال القطاع.

وأضاف أن أكثر من 100 ألف من الجرحى والمرضى في شمال القطاع يحتاجون لرعاية صحية عاجلة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع إجمالي عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 42،792 شهيدًا، فيما بلغ عدد المصابين 100،412 مصابا، منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر الماضي.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية تأجيل المرحلة الأخيرة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غزة التي كان من المفترض أن تبدأ الأربعاء بسبب "القصف الكثيف".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق