الباز: الإخوان ليس لديهم مفهوم الدولة.. ومكنوش بيحيوا العلم بالمدارس

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الباز: الإخوان ليس لديهم مفهوم الدولة.. ومكنوش بيحيوا العلم بالمدارس, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 03:53 مساءً

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 03:43 م 10/24/2024 3:43:54 PM

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور

تحدث الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، عن مشروع إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

وقال الباز خلال تقديم برنامج "مش حسبة برمة" عبر إذاعة "نغم إف إم": "عندنا مشكلة في عقولنا بسبب التعليم، إحنا بسبب التعليم مش بلد واحدة إحنا 50 بلد لأن في 50 شكل من أشكال التعليم منذ الصغر حتى ما بعد الجامعة، اللي بيدرس في التعليم الأزهري غير اللي بيدرس في التعليم العام ده بيفكر بدماغ وده بدماغ ثانية".

وأضاف: "هذا التعدد والتنوع في أشكال التعليم المختلفة التي أحيانًا تكون متناقضة هي من جعلت المجتمع يعيش حالة من التمزق والتناحر والتناقض؛ لأن الناس مش متعلمة زي بعض ولا تفكر زي  بعض".

وتابع: "الاتفاق على المفاهيم بيننا مختلف وهذه مشكلة المشاكل في مصر، مشكلتنا مع الإخوان إن مفهوم الدولة أصلا عنده يتنافى مع المفهوم الوطني للدولة، زي ما قالوا قبل كدة إن المسلم الماليزي أقرب لهم من المسيحي المصري".

وأردف: "مفهوم الدولة في اختلاف بيني وبينه في مدارس الإخوان لا توجد تحية للعلم لأن العلم وثن فلا يهتم للعلم في المدارس"، مؤكدًا أن المهمة الأساسية للمجلس الوطني للتعليم هي توحيد التعليم منذ الحضانة والجامعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق