هيمنة إنجليزية على الثلاثة مراكز الأولى من مرحلة الدوري في التشامبيونزليج

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , هيمنة إنجليزية على الثلاثة مراكز الأولى من مرحلة الدوري في التشامبيونزليج, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 04:09 مساءً

من أصل 4 أندية إنجليزية تتواجد في مرحلة الدوري من بطولة دوري أبطال أوروبا يوجد 3 أندية إنجليزية تحتل المراكز الثلاثة الأولى منها ناديان يتصدران بالعلامة الكاملة 9 نقاط في الجولات الثلاث الأولى، وهما أستون فيلا، وليفربول كما أنهما الناديين الوحيدين الذين تمكنا من تحقيق ذلك من إجمالي 36 ناديًا. 

أستون فيلا

جمع أستون فيلا النقاط التسع من 3 انتصارات على أندية يانج بويز ( يونج بويز ) السويسري بنتيجة ثلاثية نظيفة على ملعب سويس اونكدورف الذي يقع في مدينة بيرن السويسرية، وبايرن ميونيخ الألماني بنتيجة هدف دون رد على ملعب فيلا بارك في مدينة برمنجهام ونادي بولونيا الإيطالي بنتيجة هدفين دون مقابل على ملعب فيلا بارك على الترتيب.

ويتصدر أستون فيلا مرحلة الدوري بفارق الأهداف + 6 إذ سجل لاعبوه 6 أهداف في حين تمكن من الحفاظ على شباكه نظيفه.

ليفربول

حصد ليفربول نقاطه التسع من الانتصار في الجولة الأولى على نادي إيه سي ميلان الإيطالي بنتيجة 3 – 1 على ملعب سان سيرو ( جيوزيبي مياتزا ) الذي يقع في مدينة ميلانو الإيطالية، وفي الجولة الثانية على بولونيا بنتيجة هدفين نظيفين على ملعب آنفيلد الذي يقع في مدينة ليفربول، وفي الجولة الثالثة على نادي آر بي لايبزيج الألماني بنتيجة هدف دون رد على ملعب ريد بول أرينا الذي يقع في مدينة ليبتزيج الألمانية.

يحل ليفربول وصيفًا بفارق هدف واحد عن أستون فيلا، حيث فارق أهداف ليفربول + 5 حيث أحرز لاعبوه مثل أستون فيلا 6 أهداف لكنه فشل في الحفاظ على نظافة شباكه، وأستقبل هدفا.

مانشستر سيتي

يحتل مان سيتي المركز الثالث برصيد 7 نقاط جناها من انتصارين، الأول على نادي سلوفان برايتسلافا السلوفاكي بنتيجة 4 أهداف دون مقابل في الجولة الثانية على استاد باسينكي الذي يقع في مدينة براتيسلافا العاصمة، والثاني على نادي سبارتا براج بنتيجة خماسية بيضاء في الجولة الثالثة على استاد الإتحاد الذي يقع في مدينة مانشستر.

أي سجل لاعبو مان سيتي 9 أهداف، ولم يتلق أي هدف أي فارق أهدافه + 9، وبهذا الفارق يتفوق مان سيتي على 6 أندية لها نفس الرصيد 7 نقاط، وهي موناكو الفرنسي، وستاد بريست الفرنسي، وباير ليفركوزن الألماني، وإنتر ميلان الإيطالي، وسبورتينج لشبونة البرتغالي، ومواطنه آرسنال.

آرسنال

 أما أسوأ نادي إنجليزي في مرحلة الدوري هو آرسنال الذي يتواجد في الترتيب التاسع بـ7 نقاط جمعها من انتصارين في الجولتين الثانية والثالثة على ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة هدفين دون رد على إستاد الإمارات، وشاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة هدف دون مقابل على إستاد الإمارات على التوالي، وتعادل وحيد كان سلبيا مع نادي أتالانتا الإيطالي على ملعب جيويس في مدينة بيرجامو الإيطالية.

ويحل آرسنال في هذه المرتبة بفارق الأهداف + 3 إذ أحرز 3 أهداف، ولم تهتز شباكه.

إذن بالنتائج الأندية الإنجليزي هي الأفضل على الاطلاق في مرحلة الدوري بعد 3 جولات، فهل تستطيع أن تواصل، وتحافظ على هيمنتها على المراكز الثلاثة الأولى؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق