عضو "قومى المرأة": مؤتمر السكان والصحة فرصة لتعريف العالم بجهود مصر فى التنمية البشرية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , عضو "قومى المرأة": مؤتمر السكان والصحة فرصة لتعريف العالم بجهود مصر فى التنمية البشرية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 04:09 مساءً

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 03:53 م 10/24/2024 3:53:27 PM

الدكتور ماجد عثمان
الدكتور ماجد عثمان

 أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، وعضو المجلس القومي للمرأة  الدكتور ماجد عثمان، أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية فرصة مهمة ورائعة لتعريف العالم بجهود مصر في مجال التنمية البشرية وبناء الإنسان والاستثمار في رأس المال البشري.

وقال "عثمان" على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، اليوم الخميس، إن المؤتمر يمثل إنجازًا مهما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالتنمية البشرية، وفرصة مهمة لتبادل الخبرات والآراء دوليا في ظل حضور العديد من الخبراء الدوليين والأمميين العاملين بمجالات السكان والصحة والتنمية البشرية.

ضرورة الاهتمام بملف التعليم باعتباره الأهم لتحقيق أي تنمية في كل عصر

وأوضح ضرورة الاهتمام بملف التعليم باعتباره الأهم لتحقيق أي تنمية في كل عصر وفي كل حين؛ فالاستثمار في جودة التعليم يبني مجتمعات قوية قادرة على إحداث تطورات غير مسبوقة.

وأشاد بمبادرة "نورا"، التي تستهدف دعم الفتيات من سن 10 إلى 14 عاما وبناء مهاراتهن وتمكينهن عبر برنامج يستغرق 40 أسبوعا، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة تكامل وتضافر كل الجهود والمبادرات بحيث تستهدف كل واحدة منها فئة معينة مع تعزيز التعاون فيما بينها من أجل أن تنجح جميعا في تحقيق أهداف التنمية البشرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق