محافظ البنك المركزي يبحث في واشنطن فرص حصول اليمن على موارد مالية - الخليج برس

المصدر 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , محافظ البنك المركزي يبحث في واشنطن فرص حصول اليمن على موارد مالية - الخليج برس, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 05:12 مساءً

محافظ البنك المركزي يبحث في واشنطن فرص حصول اليمن على موارد مالية

(الأمناء نت / وكالات:)

عقد محافظ البنك المركزي ووزير المالية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، سلسلة من اللقاءات مع صندوق النقد الدولي والعربي، تزامنًا مع انهيار متسارع في قيمة الريال اليمني.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" إن محافظ المصرف الحكومي أحمد المعبقي، ووزير المالية سالم بن بريك، بحثا مع رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي فهد التركي، حصول اليمن على موارد مالية من الصندوق، تسهم في التخفيف من آثار الأزمة المالية والاقتصادية الراهنة.

وأضافت أن اللقاء بحث أيضًا معالجة مديونية اليمن والتوصل إلى حلول لسداد متأخرات أقساط القروض والفوائد، وإمكانية الحصول على إعفاءات على الفوائد المتأخرة وسداد الأقساط بشكل ميسر.

كما تم مناقشة التطورات في برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنقدية مع الصندوق، وتعزيز العمل بين الفرق الفنية لمعالجة الاختلالات القائمة، بما يسهم في التسريع لحصول اليمن على مبالغ الدعم المالية.

وفي سياق متصل، بحث المعبقي وبن بريك، مع رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي الجديدة لليمن، استر بيريز رويز، والممثل المقيم للصندوق في اليمن والعراق محمد جابر، مستجدات الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن.

كما ناقشا الأوضاع المالية والنقدية في ظل النقص الحاد في الموارد الحكومية نتيجة توقف الصادرات النفطية وزيادة الطلب على العملة الأجنبية لتغطية فاتورة الاستيراد، وتأثيراتها على العجز في ميزان المدفوعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق