"الأرصاد" تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الجمعة 

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "الأرصاد" تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الجمعة , اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 05:41 مساءً

كشفت آخر صور للأقمار الصناعية التابعة لهيئة الأرصاد الجوية أن غدًا، الجمعة، سيشهد طقسًا متباينًا في درجات الحرارة عبر مختلف المحافظات المصرية، مع استمرار استقرار الحالة الجوية بشكل عام في أغلب المناطق. ومن المتوقع أن تكون الأجواء معتدلة نهارًا، ولطيفة مع دخول ساعات المساء، مع توقعات برياح غدا معتدلة في أغلب المناطق، لكنها قد تنشط أحيانًا على بعض السواحل الشمالية، خاصة في الإسكندرية ومطروح.

أهم الظواهر الجوية غدًا الجمعة 

وأضافت الأرصاد أن نسب الرياح قد تؤدي إلى اضطراب طفيف في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وقالت إنه من المتوقع أن تكون هناك فرص ضعيفة لهطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، خصوصًا في المناطق القريبة من الساحل الشمالي ومرسى مطروح والعلمين، بينما ستظل الأجواء جافة في باقي المحافظات، مع استقرار واضح في حالة الطقس، واحتمالية ظهور الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض المناطق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.


درجات الحرارة غدًا فى بعض المحافظات:

• القاهرة الكبرى: تسجل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى 28 درجة نهارًا، وتنخفض إلى 18 درجة ليلًا، مع طقس مشمس خلال ساعات النهار.

• الإسكندرية: 26 درجة نهارًا، مع انخفاض الحرارة إلى 19 درجة ليلًا، وسط أجواء معتدلة على السواحل الشمالية.

• مطروح: تصل درجة الحرارة العظمى إلى 25 درجة، فيما تهبط إلى 17 درجة مع حلول الليل.

• جنوب سيناء (شرم الشيخ): من المتوقع أن تسجل شرم الشيخ 32 درجة نهارًا، مع أجواء حارة نسبيًا، بينما تنخفض درجات الحرارة إلى 22 درجة ليلًا.

• الأقصر وأسوان: في صعيد مصر، يتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى في الأقصر إلى 35 درجة، فيما تسجل أسوان 36 درجة، مع هبوط الحرارة ليلًا إلى 22 و23 درجة على التوالي.

• المنيا: ستشهد المنيا طقسًا لطيفًا، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى 29 درجة، وتهبط إلى 18 درجة ليلًا.

• السويس والإسماعيلية: درجات حرارة العظمى تبلغ 28 درجة، بينما الصغرى تصل إلى 17 درجة، مع احتمالية تكوّن الشبورة في الصباح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق