لواء بحرى يكشف كيف خدعوا موشيه ديان فى تفجيرات إيلات

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , لواء بحرى يكشف كيف خدعوا موشيه ديان فى تفجيرات إيلات, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 12:40 صباحاً

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 12:30 ص 10/25/2024 12:30:45 AM

موشيه ديان
موشيه ديان

قال اللواء بحري نبيل عبدالوهاب، أحد أبطال إغراق المدمرة إيلات، إنه قرر الالتحاق بلواء الوحدات البحرية الخاصة؛ بعد استشهاد شقيقه طلعت، الذي توفي في حرب 1956.

وأكد، خلال حواره ببرنامج "نظرة"، مع الإعلامي حمدي رزق، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن القوات الأردنية تعاونت تعاونا شديدا مع الضفادع البشرية بعد إغراق المدمرة إيلات، معلقا: “تم استضافتنا من قبل المخابرات الأردنية، وكانت هناك تعليمات بإعلامهم بأن طائرة هليكوبتر قامت بعملية إنزال قرب الحدود لتنفيذ العملية”.

وبشأن إغراق ناقلة بات يام وبات شيفع، قال إنه تم إغراقهما بعد ارتكابهما جريمة الزغفرانة، وتم استجواب موشيه ديان في الكنيست الإسرائيلي والذي تعهد بأنه لن يدخل ضفدع مصري آخر ميناء إيلات.

طريقة دخولهم للرصيف الحربي

وأضاف، أن موشيه ديان قام بعمل كل الاستحكامات المؤمنة من خلال رمي قنبلة كل دقيقتين، وبالفعل تم دخولنا من خلال قص الشباك بمقصات حديد، وتم تفجير الرصيف الحربي بمادة (هيكسوجين) التي تتخطى قوة الـ تي إن تي التفجيرية، مؤكدًا أنه تم استقبالهم في المخابرات المصرية أفضل استقبال وتم توجيه الشكر لهم من قبل وزير الدفاع وقادة القوات المسلحة ورئيس القوات البحرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق