قصف واقتحام.. استشهاد طفلين خلال استهداف الاحتلال لمستشفى كمال عدوان بغزة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , قصف واقتحام.. استشهاد طفلين خلال استهداف الاحتلال لمستشفى كمال عدوان بغزة, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 02:42 صباحاً

أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الجمعة، أن طفلين توفيا في آخر مستشفى يعمل شمال القطاع، بعد أن أصابت ضربة إسرائيلية تجهيزات الأوكسجين.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى استشهاد طفلين في قسم العناية المركزة بمستشفى كمال عدوان، بعد توقف المولدات واستهداف محطة الأوكسجين.

وأضافت أن القوات الإسرائيلية تفتش المستشفى وتطلق النار داخل أقسامه.

وقال الجيش الإسرائيلي لـ"فرانس برس"، إنه "بصدد التحقق" من التقارير.

اقتحام مستشفى كمال عدوان شمال القطاع 

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق من الجمعة أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا للاجئين، واحتجز مئات الفلسطينيين من بينهم مرضى والطاقم الطبي ونازحون.

وقالت إن "قوات الاحتلال اقتحمت صباح الجمعة، مستشفى كمال عدوان، وتحتجز مئات المرضى والطواقم الطبية وبعض النازحين الذين لجأوا للاحتماء بها".

وأضافت أن "الوضع كارثي، حيث لا يوجد لدى المحتجزين منذ الصباح لا طعام ولا أدوية ولا المستلزمات الطبية اللازمة لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى بالمستشفى".

إدانات أممية باقتحام المستشفى الأخير شمال غزة

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبرييسوس على منصة "إكس": "منذ ورود تقارير هذا الصباح عن اقتحام مستشفى كمال عدوان في شمال غزة، فقدنا الاتصال بالموظفين هناك. 

وتابع: هذا التطور مقلق للغاية بالنظر إلى عدد المرضى الذين يتم تقديم الخدمات اليهم والأشخاص الذين لجأوا إليه" طلبا للحماية.

وتحدث ممثل منظمة الصحة في الاراضي الفلسطينية ريك بيبركورن عن "فوضى" تسود المستشفى خلال زيارة قام بها هذا الاسبوع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق