شقق الإسكان الاجتماعي.. التفاصيل الكاملة لطرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري عبر "مسكن"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , شقق الإسكان الاجتماعي.. التفاصيل الكاملة لطرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري عبر "مسكن", اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 03:08 مساءً

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء التقديم غدًا الأحد لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري في 15 مدينة جديدة، ويشمل الطرح 6575 وحدة سكنية متنوعة.

وأوضح “الشربيني” أنه تم تخصيص نسبة 5% (330 وحدة) لذوي الهمم ضمن الوحدات المطروحة. 

وتشمل المدن المتاحة لحجز الوحدات: القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، 6 أكتوبر، أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العبور، الشروق، العاشر من رمضان، السادات، المنيا الجديدة، غرب قنا، ناصر (غرب أسيوط)، ودمياط الجديدة.

وأكد الشربيني أن شروط التقديم وطريقة الحجز وتفاصيل المواقع والمساحات والأسعار ونظام السداد ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الوحدات" اعتبارًا من غد 27 أكتوبر وحتى 26 ديسمبر 2024. سيتم الإعلان لاحقًا عن موعد ومكان القرعة اليدوية العلنية بين المتقدمين بعد انتهاء فترة الحجز.

وأكد الشربيني أن هذا الطرح يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف تلبية الطلب المتزايد على السكن ودفع عجلة التنمية في المدن الجديدة. تتنوع الوحدات المطروحة بين "سكن مصر"، "دار مصر"، "جنة"، والإسكان المتميز.

من جانبه، أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن التسجيل متاح للمواطنين وذوي الهمم من خلال الموقع الإلكتروني، حيث يتطلب إدخال البيانات الشخصية مثل الاسم والرقم القومي وتفاصيل الاتصال، مع إرفاق بطاقة الرقم القومي وكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم. يتم اختيار المدينة والمشروع والدور، وسداد مبلغ جدية الحجز عن طريق الماستر كارد أو السداد النقدي عبر فوري بلس، أو التحويل البنكي، مع إرفاق مستند السداد على الموقع.

وسيتم مراجعة الطلبات بعد انتهاء فترة التقديم، وإخطار المتقدمين المستوفين للشروط بموعد القرعة، التي ستبدأ بذوي الهمم.

يشتمل الطرح على وحدات متعددة بمساحات متفاوتة في كل مدينة؛ منها 409 وحدات "جنة" في القاهرة الجديدة، و700 وحدة "سكن مصر" في نفس المدينة، و223 وحدة "جنة" بمدينة 6 أكتوبر، إضافة إلى وحدات أخرى في باقي المدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق