جهاز الإمداد الطبي: عملية التوريد والتوزيع تسير بشكل جيد.. وجميع الأدوية الموجودة داخل القائمة النمطية متوفرة الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جهاز الإمداد الطبي: عملية التوريد والتوزيع تسير بشكل جيد.. وجميع الأدوية الموجودة داخل القائمة النمطية متوفرة الخليج برس, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 04:04 مساءً

ليبيا –  قال رئيس جهاز الإمداد الطبي يزيد الساقاطي إن لائحة العقود الإدارية تحتاج إلى دورة مستندية، مؤكدا أن عملية التوريد والتوزيع تسير بشكل جيد وأن جميع الأدوية الموجودة داخل القائمة النمطية متوفرة.

الساقاطي لفت في تصريحات خاصة لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا، إلى أن هناك تأخيرا في أصناف الأدوية التي هي خارج القائمة النمطية، مشيرا إلى أن عملية إعادة الطلب وتوفير الأصناف خارج القائمة النمطية هي الآن في طور الدورة المستندية، مؤكدا أن دور الجهاز تنفيذي لكل ما يحال إليه من لجنة العطاء العام بشأن الأدوية.

وأكد الساقاطي وصول شحنة عبر مطار معيتيقة من أهم الأدوية الخاصة بعلاج مرضى الأورام وهو العلاج المناعي “Keytruda” كايترودا، الذي حصل فيه نقص في الأيام الماضية، مؤكدا أنه سيتم توزيعه بداية الأسبوع المقبل.

ولفت الساقاطي إلى أن مراكز الأورام تستقبل الحالات المرضية بشكل ممتاز، مبينا أن الأدوية التي حدثت فيها أعراض جانبية قد تم تشكيل لجنة من قبل وزير الصحة رمضان أبوجناح وإعداد تقرير بخصوصها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق