رسميا.. لجنة الانضباط بـ "كاف" تعاقب ليبيا وتعتبرها خاسرة أمام نيجيريا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , رسميا.. لجنة الانضباط بـ "كاف" تعاقب ليبيا وتعتبرها خاسرة أمام نيجيريا, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 05:04 مساءً

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، معاقبة الاتحاد الليبي في أعقاب خلفية الأحداث التي سبقت مباراة ليبيا ونيجيريا، والتي كان مقررا لها أن تقام يوم الخامس عشر من أكتوبر الجاري، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

وأشارت لجنة الانضباط في حيثيات قرارها إلى أن الاتحاد الليبي لكرة القدم قد خرق المادة (31) من لوائح كأس الأمم الأفريقية وكذلك المادتين 82 و151 من قانون الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد القاري، معاقبة المنتخب الليبي واعتباره خاسرا بنتيجة (3-0) أمام نيجيريا في المباراة التي كان مقررا إقامتها في بنغازي.، مع تغريم الاتحاد الليبي 50 ألف دولار أمريكي.

وأضافت اللجنة أن الاتحاد الليبي لكرة القدم سيكون مطالبا بدفع قيمة الغرامة في غضون 60 يوما من تاريخ إخطاره بالقرار.

وكان منتخب نيجيريا، قرر عدم خوض مباراته أمام ليبيا في الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2025، بعد قيام السلطات الليبية في مطار الأبرق بمدينة البيضاء باحتجاز بعثة المنتخب النيجيري لأكثر من 16 ساعة.

ووفقا للقرار، فإن المنتخب النيجيري حافظ على صدارته للمجموعة الرابعة للتصفيات، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط.

وجاء منتخب بنين في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، تليها رواندا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، في حين يتذيل منتخب ليبيا، الترتيب برصيد نقطة واحدة لتنتهى أماله تماما في المنافسة على بلوغ كأس أمم أفريقيا.

164.jpg
165.jpg

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق