مجموعة السبع تعتزم تكثيف الجهود لمنع التحايل على عقوباتها ضد روسيا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مجموعة السبع تعتزم تكثيف الجهود لمنع التحايل على عقوباتها ضد روسيا, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 03:23 صباحاً

أعلنت مجموعة الدول السبع أنها تعتزم تكثيف الجهود لمنع تحايل المؤسسات المالية على عقوبات المجموعة ضد روسيا، وخصوصا في دول ثالثة.

وقالت المجموعة في بيان صادر عن اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية للدول السبع، يوم السبت: "نرحب بجهود التحالف لضمان تطبيق القيود على أسعار النفط. ونحن مستعدون لاتخاذ مزيد من الإجراءات ردا على انتهاك القيود المفروضة على أسعار النفط وزيادة التكلفة على روسيا، المرتبطة باستخدام أسطول الظل للتحايل على العقوبات".

وأضاف البيان: "نحن كما في السابق معتزمون على الحد من صادرات الكرملين، بما في ذلك الخطوات اللاحقة التي تستهدف كبح تصدير موارد الطاقة والقدرة المستقبلية على استخراج الثروات الطبيعية، وذلك بناء على الإجراءات التي اتخذناها حتى اللحظة".

وأكدت الدول السبع الآتي: "نعتزم تكثيف الجهود لمنع المؤسسات المالية من دعم روسيا في التحايل على عقوباتنا، وخصوصا في دول ثالثة، وسنواصل التعامل القطاع الخاص للتأكد من أن شركات دول مجموعة السبع لا تعتبر جزءا من آليات تحايل روسيا على العقوبات".

وأضافت أنها تعتزم منع روسيا من شراء المواد ذات الاستخدام المزدوج للأغراض العسكرية، بما في ذلك بالتعاون مع دول ثالثة.

يذكر أن دول مجموعة السبع، إضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأخرى المتحالفة مع الغرب، فرضت في ديسمبر 2022 قيودا على سعر النفط الروسي الذي يتم تصديره بحرا، وفي فبراير 2023 على أسعار مشتقات النفط، وذلك في إطار العقوبات على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وردا على ذلك، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يحظر توريد النفط والمشتقات النفطية الروسية للجهات التي تلتزم بسقف الأسعار المفروض من قبل الدول الغربية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق