قبل محاكمته اليوم.. ماذا حدث لسعد الصغير فى مطار القاهرة؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , قبل محاكمته اليوم.. ماذا حدث لسعد الصغير فى مطار القاهرة؟, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 05:07 صباحاً

تستعد الدائرة 19 شمال بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار ناجي الحايس، للبدء اليوم الأحد، في نظر أولى جلسات محاكمة المطرب الشعبي سعد الصغير؛ لاتهامه بتعاطي المخدرات. 

ضبط سعد الصغير في مطار القاهرة

وتأتي هذه الجلسة عقب ضبط المطرب الشعبي سعد الصغير في مطار القاهرة وبحوزته عدد من السجائر الإلكترونية وبها مخدر الحشيش والماريجونا، كما أثبت تعاطيه المواد المخدرة عقب إجراء تحليل مخدرات له.

اعترافات سعد الصغير

واعترف سعد الصغير خلال التحقيقات بحيازته سجائر إلكترونية، لكنه نفى علمه بأنها تحتوي على مواد مخدرة مثل الحشيش  قائلًا إنه تلقى هذه السجائر كهدية خلال رحلته إلى أمريكا، حيث كان هناك لإحياء حفلتين. 

وأوضح سعد قائلًا: "قبل حوالي أربعة أيام سافرت إلى أمريكا لإحياء حفلتين بطلب من منظم الحفل، الذي أهداني بعد انتهائي مجموعة من السجائر الإلكترونية وطلب مني توزيعها على أعضاء الفرقة الموسيقية" مضيفا أنه استقل الطائرة إلى القاهرة مع توقف قصير (ترانزيت) في الدوحة، ومعه حقيبة تحتوي على بدلتين وعدد من سجائر "الفيب" الإلكترونية، دون أن يشك في أنها تحتوي على أي مواد ممنوعة ووصل مطار القاهرة قبل الفجر ليجد نفسه في موقف لا يتوقعه".

وتابع سعد قائلًا: "عند وصولي إلى مطار القاهرة، استوقفني أحد أفراد الجمارك ليسألني عما إذا كنت أحمل أي شيء، فأجبته بأن لدي فقط سجائر إلكترونية، لكنه طلب تفتيشها، ليجد داخل حقيبتي حوالي 19 جهازًا للسجائر الإلكترونية، وأشار إلى أن تسعًا منها كانت رائحتها غير عادية".

وأوضح سعد أنه طلب من المفتش التأكد لأن جميع السجائر بدت له عادية، لكنه فوجئ بتصرف المفتش الذي أعد محضرًا وصادر الأجهزة التسعة التي وصفها بغير الجيدة، وأعاد له باقي الأجهزة موضحًا أن السجائر التي حصل عليها كهدية من منظم الحفل كانت بنكهات متنوعة مثل التفاح والعنب، وأن منظم الحفل، الذي يعيش في أمريكا، لم يشر إلى أي أمر مريب عند تقديمه هذه الهدية.

قرار الإحالة

أمرت النيابة العامة بإحالة سعد الصغير إلى محكمة الجنايات بتهمة حيازة مواد مخدرة، وتحديدًا الحشيش والترامادول، بنية التعاطي. واستندت النيابة في قرارها إلى شهادات ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدولي، الذين أفادوا بأن جهاز الأشعة أظهر وجود سوائل مخدرة داخل السجائر الإلكترونية في حقيبته.

وأكد تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحتوي على مادة الحشيش المخدر، كما أظهر فحص عينة من سعد الصغير احتواءها على مادتي الحشيش والترامادول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق